pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

نال اللقب من «يورومني العالمية» لإنجازاته خلال السنوات الأخيرة

«بوبيان»... الأفضل بالمسؤولية الاجتماعية مصرفياً


- قتيبة البسام: نسعى للتفاعل مع مختلف الشرائح ونؤمن بأهمية دورنا الاجتماعي الذي لا يقل عن المصرفي

حقق بنك بوبيان إنجازاً جديداً بحصوله على جائزة «أفضل بنك في مجال المسؤولية الاجتماعية»، من مؤسسة «يورومني» العالمية، تقديراً لإنجازاته خلال السنوات الأخيرة، ودوره الاجتماعي والمستدام البارز في دعم مسيرة التطور والنمو في الكويت.

وقال المدير التنفيذي لإدارة الاتصالات والعلاقات المؤسسية في البنك قتيبة البسام، إن «بوبيان» تمكّن من حصد جائزة جديدة في مجال جديد تضاف إلى سلسلة إنجازاته خلال عام 2022، ما يؤكد أنه يسير في الطريق الصحيح للخروج من الإطار التقليدي المتعارف عليه، سواء من حيث نوعية المبادرات التي يطلقها، أو الشرائح التي يستهدفها، داخل الكويت أو خارجها.

وأوضح البسام أن الفترة الماضية مثلت علامة فارقة باستمرار «بوبيان» في الاضطلاع بدوره الاجتماعي، من خلال العديد من الفعاليات والمبادرات التي أبرزت تفوقه محلياً، بما قدمه للمجتمع ليؤكد ريادته للمسؤولية الاجتماعية في الكويت، مشدداً على أن البنك يسعى دائماً للتفاعل مع مختلف شرائح المجتمع، إيماناً منه بأهمية الدور الاجتماعي له والذي لا يقل عن المصرفي.

وتابع أن الحصول على الجائزة تم وفق تقييم دقيق من مجموعة من المحكّمين العالميين، الأمر الذي يعكس تميز البنك ودوره الريادي في تنظيم الفعاليات والمبادرات التي أبرزت تفوقه محلياً بما قدمه للمجتمع، سواء من حيث الكم أو النوعية في اختيار الأهداف التى يرمي من خلالها إلى تأكيد مدى أهمية المشاركة المجتمعية للقطاع الخاص في بناء المجتمع الكويتي.

وأكد البسام أن مفهوم المسؤولية الاجتماعية في «بوبيان»، لا يقتصر في تنفيذ برامجه على إدارة واحدة، بل يعتبر كل الإدارات والفروع مسؤولين اجتماعياً ومشاركين رئيسيين في بناء المجتمع، مبيناً أن موظفي البنك يعدون شريكاً رئيسياً في خدمة المجتمع.

وأشار إلى أن أهم ما يميز برنامج المسؤولية الاجتماعية لدى «بوبيان»، التنوع في المجالات التي يتناولها لدعمها بصورة واضحة، بما يتناسب مع مختلف الشرائح العمرية، مثل الاهتمام بالجانب الصحي والرياضي والشبابي والتعليمي، وغيرها من المجالات المؤثرة بشكل واضح في مسيرة البنك بخطى ثابتة.

معايير الفوز

كانت «يورومني» قد منحت البنك الجائزة بناء على متابعتها لإنجازاته في الفترة الأخيرة، ودوره في دعم مختلف شرائح المجتمع والأنشطة والفعاليات التي نظمها في هذا الإطار.

وأصدر «بوبيان» استكمالاً لمتابعة أبرز التطورات العالمية والإقليمية في مجالات الاستدامة والحوكمة، تقريره الثاني للاستدامة والذي يتناول مؤشرات الاستدامة وتأثيرها على القطاعات البيئية والاجتماعية والاقتصادية وحوكمة الشركات، والتي تعتبر من الامور الرئيسية لتقييم أدائه ومكانته محلياً وإقليمياً وعالمياً.

وقال البسام إنه تزامناً من انتشار مفهوم الاستدامة وضرورة تطبيقها، الامر الذي بات اهم عوامل تقييم المؤسسات في كل القطاعات محلياً ودولياً، فقد أطلق «بوبيان» تقريره الثاني للاستدامة 2021، والذي يركز على الدور الفعال لعملية تضمين مؤشرات وعناصر الاستدامة لديه، في قدرته على مواجهة تحديات الأزمة، وهو ما مكّنه من تحقيق أعلى مستويات الخدمة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي