No Script

الحمد واثق من نجاح الكويت في تنظيم «آسيوية» ألعاب القوى


سيّار العنزي مستقبلاً دحلان الحمد
سيّار العنزي مستقبلاً دحلان الحمد
تصغير
تكبير

أنجزت اللجنة المنظمة للبطولة الآسيوية الرابعة للناشئين والناشئات لألعاب القوى برئاسة رئيس اتحاد اللعبة سيّار العنزي، الترتيبات كافة لاستضافة البطولة على ميدان الاتحاد في منطقة كيفان ابتداء من يوم غد، بمشاركة 33 منتخباً وتستمر 4 أيام.

وبات مضمار وميدان الاتحاد في حُلّة جديدة من ناحية الجودة، فضلاً عن توافر الأدوات والأجهزة اللازمة لإقامة المنافسات في الجري والعدو لمسافات مختلفة والرمي والوثب والقفز وغيرها.

ويشارك في البطولة منتخبات السعودية وقطر والبحرين وعمان وسورية ولبنان والأردن وفلسطين واليمن والعراق وإيران وبنغلاديش وباكستان وبروناي والصين تايبيه وهونغ كونغ والهند وإندونيسيا وكازاخستان وكوريا الجنوبية وقيرغستان ولاوس وتايلند وماليزيا ونيبال وجزر المالديف والفيليبين وسنغافورة وسريلانكا وطاجيكستان وفيتنام وأوزبكستان، إضافة الى الكويت مستضيفة البطولة.

ويمثل المنتخب الكويتي 29 لاعباً و8 لاعبات في المسابقات الـ26، التي يقودها 30 حكماً دولياً مرشّحين من الاتحاد الدولي، إضافة الى عدد من المساعدين.

وفي هذا السياق، أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة، القطري دحلان الحمد أن الاتحاد القاري واثق تماماً من نجاح الاتحاد الكويتي في تنظيم البطولة.

وقال الحمد في تصريح، أمس، لدى وصوله الى البلاد لحضور البطولة إن الاتحاد الكويتي برئاسة سيّار العنزي يملك كوادر إدارية وفنية قادرة على تنظيم أهم الملتقيات القارية والدولية لهذه اللعبة، معتبراً أن هذه الاستضافة تُعدّ إضافة كبيرة لألعاب القوى الكويتية والخليجية.

ولفت الى أن مشاركة هذا الكمّ الكبير من الدول الآسيوية يعتبر أمراً إيجابياً للقارة الآسيوية، متوقّعاً أن تظهر المنافسات بمستوى رائع في مسابقات المضمار والميدان نظراً لهذا الحضور القياسي.

وشدّد الحمد على أن الاتحاد القاري يولي المراحل العمرية اهتماماً كبيراً، لاسيما فئة الناشئين لأنها تُعدّ مرحلة أساسية في بناء اللاعب وصقل مهاراته الفنية ليكون في جهوزية تامة للانطلاق بعدها في مرحلة العمومي.

وختم أن الاتحاد الآسيوي يدعم الاتحادات الإقليمية الخمس التابعة له في مختلف مناطق القارة (غرب وشرق ووسط وجنوب وجنوب شرق)، بهدف تطوير اللعبة، متمنياً التوفيق للمنتخبات المشاركة وتسجيل أرقام قارية جديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي