pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«غران توريزمو»... فصل جديد من «مازيراتي»

No Image

أطلقت شركة «مازيراتي» سيارة «غران توريزمو» الجديدة لتفتح فصلاً جديداً في قصة بدأت قبل 75 عاماً مع مركبة «A6 1500»، حيث تأتي الكوبيه الرياضية والفاخرة مع محرك احتراق داخلي قوي وآخر كهربائي بالكامل، وتجمع بين مقومات الأداء العالي الذي يميز الموديلات الرياضية ومعايير الراحة المناسبة للمسافات الطويلة.

وتنقل السيارة الجديدة العلامة إلى مستويات غير مسبوقة من التميز، وتمثّل أول مركبة تعتمد محركاً كهربائياً بالكامل في تاريخ «مازيراتي»، وتتمتع بتصميم مثالي يجمع بين المظهر الجميل والأداء المتفوق، مع هيكل بخطوط فريدة ولمسات أنيقة يتكامل مع أحدث القطع الميكانيكية في عالم السيارات.

وتحافظ السيارة الجديدة على التصميم الكلاسيكي لـ«مازيراتي»، مع غطاء المحرك الطويل والجزء المركزي من الهيكل الذي يتداخل مع المصدات الأربعة فيها، بينما ينخفض خط السقف بانسيابية تنسجم مع ميلان الدعامة المزينة بشعار العلامة الشهير.

وتحمل «غران توريزمو» بصمةً إيطالية أصيلة، وتم تطويرها في مختبر «مازيراتي» للابتكار، وإنتاجها في مصنع ميرافيوري في تورينو، على غرار جميع طرازات العلامة.

وتم تزويد نموذج مودينا من السيارة الجديدة بمحرك «Nettuno» سداسي الأسطوانات بقوة 490 حصاناً وسعة 3 ليترات، والمزود بتقنية الشحن التوربيني المزدوج، بينما يعتمد نموذج تروفيو عالي الأداء على المحرك ذاته بقوة 550 حصاناً.

وتضم «غران توريزمو Folgore» محركاً كهربائياً بالكامل، إذ يعتمد نظام «Folgore» على تقنية الشحن بجهد 800 فولت، والذي تم تطويره باستخدام أحدث الحلول التقنية المستوحاة من سيارات فورمولا إي، في وقت توافر السيارة أداءً رفيعاً بفضل محركاتها المغناطيسية القوية الثلاثة باستطاعة 300 كيلوواط.

وتتميز البطارية بقوة اسمية تبلغ 92.5 كيلوواط ساعي واستطاعة تفريغ تبلغ 560 كيلوواط، لتضمن تزويد العجلات باستمرار بقوة 760 حصاناً تقريباً، ويساهم شكلها وتصميمها المبتكر في تقديم سيارة بارتفاع يصل إلى 1353 ملم، دون أن يؤثر ذلك على طبيعتها الرياضية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي