pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

تقديراً لتميزه في تقنية المعلومات

«المتحد» يحصل على «الآيزو 9001:2015»

عبدالله جراغ
عبدالله جراغ

حصل البنك الأهلي المتحد على شهادة الآيزو المرموقة لمعيار إدارة الجودة (ISO 9001:2015) الخاصة بالبنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات والتطوير وتقديم الخدمات من «Al-CUMUS ISOOQAR»، فى إنجاز جديد يضاف إلى سلسلة إنجازاته، التي تكرّس مكانته الرائدة فى الصناعة المصرفية.

وتعد هذه الشهادة معياراً لإدارة الجودة المعترف به عالمياً الذي طوّرته ونشرته المنظمة الدولية للتوحيد القياسي، وتم إصدارها بعد مراجعة شاملة وتقييم في الموقع للعمليات والوظائف التجارية مقابل أفضل الممارسات العالمية ومتطلبات المعيار.

وتؤكد هذه الشهادة قدرة البنك على تقديم المنتجات والخدمات باستمرار، والتي تلبي متطلبات العملاء والمتطلبات القانونية والتنظيمية المعمول بها، وتساعد في مراقبة وإدارة الجودة باستمرار، عبر جميع عمليات تقنية المعلومات مع وضع معيار للأداء والخدمات المتسقة.

وتساعد هذه الشهادة المؤسسات التي حازت عليها مواصلة مراقبة الجودة وإدارتها في جميع العمليات، وتضع معياراً مرجعياً لقياس الأداء والخدمات على نحو متسق.

وأفاد مدير عام تقنية المعلومات في البنك، عبدالله جراغ، بأن حصول «المتحد» على هذا الاعتراف الدولي من قبل «الآيزو» يمثل ضماناً إضافياً لعملائه، لنجاحه في تطوير خدمتهم ونيل رضاهم عن خدمات مصرفية تتمتع بستوى عالٍ من الأمان والجودة والكفاءة، بما يتماشى مع مكانة البنك الريادية في القطاع المصرفي الكويتي.

وأكد جراغ أن «المتحد» يعتمد أعلى معايير خدمات تكنولوجيا المعلومات، من أجل ضمان الجودة والاستمرارية والأمان لجميع العمليات والخدمات المصرفية، ويتميز بحرصه المتواصل على سلاسة سير العمليات، ضمن أعلى معايير الأمن والحماية العالية لبيانات العملاء، من خلال دمج أحدث تقنيات الأمن السيبراني وأكثرها كفاءة، لمنع أي خرق للبيانات الشخصية والمصرفية، بما ينعكس على الحفاظ على ثقة عملائه والحفاظ على مكانته المتميزة.

وأوضح جراغ أن «المتحد» وضع مجال الأمن السيبراني وحلوله المختلفة على رأس أولوياته، وأنه يقوم بالاستثمار فيه بشكل مركز، لما لهذا الجانب من أولوية قصوى في دعم مختلف قنوات العمليات المصرفية.

وهنأ فريق العمل الذي ساهم في تحقيق هذا النجاح، مؤكداً أن الحصول على هذه الجائزة يعد مؤشراً واضحاً على نجاح «المتحد»، في تطبيق أفضل المبادرات التقنية، بفضل ما يملكه من برامج متطورة وفريق عمل محترف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي