pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

لتعزيز التحول الرقمي للموارد البشرية وتحقيق الأهداف الإستراتيجية

«بيتك» أول بنك كويتي يطبّق «Oracle Fusion HCM Cloud»

العمر والتركيت يتوسطان مسؤولي «أوراكل» و«بيتك»
العمر والتركيت يتوسطان مسؤولي «أوراكل» و«بيتك»

- زياد العمر: دور محوري للتحول الرقمي المتوافق مع تعليمات «المركزي»

طبّق «بيت التمويل الكويتي» (بيتك)، كأول بنك في الكويت، نظام «Oracle Fusion HCM Cloud»، ليحل محل أنظمة «Oracle» السابقة المستخدمة في العمل، انطلاقاً من سعيه نحو رقمنة وظائف العمل الإستراتيجية، ومواءمة أهدافه وإستراتيجيته المستقبلية للارتقاء بتجربة موارده البشرية رقمياً.

وتساعد هذه المبادرة المتطورة في توحيد العمليات ضمن إطار منصة بيانات مشتركة، ما يمكّن «بيتك» من توفير تجربة متسقة للموظفين عبر مجموعات وإدارة خدماتهم وتوسيع نطاقها بسهولة أكبر عبر بنوك المجموعة والشركات التابعة.

وقال رئيس الموارد البشرية للمجموعة في «بيتك»، زياد العمر «يعتبر التحول الرقمي المتوافق مع تعليمات بنك الكويت المركزي محورياً، في تعزيز كفاءة أعمال الموارد البشرية لتحقيق النمو المستدام وبناء كوادر بشرية مجهَّزة للتحول من بيئة المهام الروتينية واليدوية إلى الرقمية، التي تركز على الإنتاجية والتمكين».

وأضاف أن تعزيز وتوحيد معايير عمليات الموارد البشرية في «بيتك» بقوة الخدمات السحابية، سيساهم في زيادة الإنتاجية وبلورة الأفكار القابلة للتنفيذ، ورفع مستوى تجربة العملاء والموظفين.

من جانبه، قال رئيس تكنولوجيا المعلومات للمجموعة في «بيتك»، هيثم التركيت، إنه من خلال الاستفادة من أفضل الحلول على غرار «Oracle Fusion HCM Cloud»، يهدف البنك إلى الارتقاء بالخدمات الرقمية المتعلقة بالموارد البشرية، مضيفاً أن هذا التحول سيسهم في زيادة الكفاءة والإنتاجية، وسيوفر قدرات الذكاء الاصطناعي والبيانات، التي يمكن الاستفادة منها لتطوير أداء الأعمال والقدرة على تنفيذها بسهولة وسرعة.

وتابع أنه من خلال إنشاء منصة «Cloud HCM» واحدة، سيكون «بيتك» مؤهلاً بقوة لاقتناص فرص النمو في الكويت والأسواق الإقليمية الرئيسية، وتعزيز إمكاناته وقدراته عبر سلسلة القيمة لدعم خطط التوسع المستقبلية.

من جهته، قال نائب رئيس إدارة تطبيقات الأعمال لمنطقة الخليج وجنوب أفريقيا في «Oracle» راهول ميسرا، إن تطبيقات «Oracle Cloud HCM» ستعمل على تمكين «بيتك» من ربط كل عملية عبر دورة حياة الموظف، الأمر الذي سيساعد في تحسين آلية صنع القرار وخفض التكاليف التشغيلية.

وأضاف أنه مع التكنولوجيا المدعومة بالذكاء الاصطناعي مثل المساعدين الرقميين ومئات القدرات الجديدة المضافة كل ربع سنة، ستمكّن «Oracle Cloud HCM» أيضاً «بيتك» من الاستفادة من أحدث الابتكارات وأفضل الطرق، لإدارة أعماله بكفاءة أعلى، وتمكين موظفيه والمديرين وأخصائيي الموارد البشرية على النحو الأفضل.

من ناحيته، قال مدير أول مبيعات في إدارة تطبيقات الأعمال في شركة «Oracle» لمنطقة الخليج، أحمد رشاد، إنه من خلال المنصة المتكاملة التي توافرها تطبيقات «Oracle Cloud HCM»، سيتمكن «بيتك» من تحسين الكفاءة التشغيلية والعمليات، مع استعداده لدخول المرحلة التالية من النمو.

وبين أنه بفضل الابتكارات الجديدة التي تضاف على التطبيقات كل 3 أشهر، ستكون مجموعة «بيتك» أيضاً مؤهلة بشكل أفضل للاستجابة للظروف المتغيرة في الأسواق والاستفادة من فرص الأعمال الجديدة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي