No Script

المبادرة تعزّز تقلّد المرأة مناصب عُليا في الشركات

«الوطني» يدشّن «NBK RISE» الأولى من نوعها عالمياً لدعم القيادات النسائية

شيخة البحر
شيخة البحر
تصغير
تكبير

- شيخة البحر: نستهدف خلق بيئة داعمة لتنمية القيادات النسائية وإعدادهن لتولي مناصب قيادية
- المبادرة في إطار إستراتيجيتنا لدعم ريادة المرأة مؤسسياً... إقليمياً وعالمياً
- تزويد القيادات النسائية الموهوبة بالأدوات اللازمة وتعزيز ثقتهن ليصبحن قائدات مؤثرات
- البرنامج يتيح للمرأة إمكانية المشاركة في مجالس الإدارات واللجان التنفيذية واتخاذ القرارات

أعلنت نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك الكويت الوطني، شيخة البحر، إطلاق مبادرة «NBK RISE» العالمية الأولى من نوعها، والتي صممتها نساء من أجل النساء لتعزيز ودعم القيادات النسائية، حيث تأتي المبادرة في إطار إستراتيجية البنك الهادفة إلى تعزيز ريادة المرأة على المستوى المؤسسي إقليمياً وعالمياً.

وتتولى إدارة البرنامج رئيسة إدارة المواهب والتطوير في الموارد البشرية لمجموعة «الوطني» نجلاء الصقر، بالتعاون مع رئيسة العلاقات العامة والتسويق في شركة الوطني للاستثمار وإدارة الثروات في البنك عاليا أبو الفتح، من خلال تكريس موهبة التواصل والخبرات والمهارات التي حصلتا عليها خلال مسيرتهما المهنية، لوضع برنامج ريادي مميز بالتعاون مع أبرز المؤسسات التعليمية والمتخصصين وخبراء القطاع، لتدريب وتطوير المرشحات لشغل مناصب قيادية.

وسيعمل «NBK RISE» الذي أطلقه «الوطني» على تغيير العقليات وتعزيز ريادة المرأة في الكويت والمنطقة والعالم، من خلال إشراك وإلهام وتحفيز النساء عبر المناطق والقطاعات والتخصصات المختلفة، وسيسعى إلى خلق مجتمع من القيادات النسائية لمواصلة تقدّم المبادرة وتنميتها بصفة مستدامة.

ويستهدف البرنامج المساهمة في علاج الخلل الذي يشوب التوازن في تقلد النساء للمناصب القيادية، إذ تمثل النساء 5 من كل 10 موظفي دعم في قطاع الشركات على مستوى العالم، إلا أن من بين كل 10 من كبار المسؤولين التنفيذيين في كل أنحاء العالم، هناك امرأتان فقط.

وسيتم تقسيم البرنامج الذي يمتد على مدار 9 أشهر إلى وحدات مختلفة، تتناول كل منها مجالاً مختلفاً من مجالات القيادة، إذ ستعمل المرشحات لتولي مناصب قيادية من كل أنحاء العالم عن كثب مع الجامعات العالمية المرموقة، للحصول على التدريب اللازم وتزويدهن بأدوات وتقنيات تساعدهن في مجال القيادة.

وستساهم فرص التواصل والإرشاد على أيدي أبرز القادة في القطاع والدعم الإداري الذي يوفره البرنامج، في جعل «NBK RISE» من أبرز البرامج القيادية الفريدة من نوعها والموجهة للنساء في جميع أنحاء العالم.

وسيقدم البرنامج أيضاً تجربة فريدة تتمثل في التواجد والمشاركة في اجتماعات اللجنة التنفيذية، للحصول على تجربة مباشرة حول كيفية اتخاذ القرارات المهمة في الشركات.

وقالت البحر إنه من خلال خلق بيئة للتعلم والدعم المستمر، سيعمل «NBK RISE» على تطوير العقليات والمفاهيم، وخلق بيئة داعمة لقادة الشركات من أجل تنمية مواهب القيادات النسائية وإعدادهن لتولي مناصب قيادية عليا.

وأضافت أن «NBK RISE» سيزوّد المرشحات من القيادات النسائية الموهوبة بالأدوات اللازمة، وتعزيز الثقة بالنفس للحصول على فرصة ليصبحن قائدات مؤثرات، بما يتيح لهن إمكانية المشاركة في مجالس الإدارات واللجان التنفيذية واتخاذ القرارات المستقبلية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي