pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

يرجح تسميته قبل نهاية العام الجاري

لجنة رباعية لفرز وترشيح رئيس تنفيذي جديد لـ «كي نت»


- اللجنة استبعدت أكثر من اسم وتُراجع آخرين

كشفت مصادر ذات صلة أن مجلس إدارة شركة الخدمات المصرفية الآلية المشتركة «كي نت» شكّل لجنة فرعية من 4 أعضاء لاختيار رئيس تنفيذي جديد للشركة، خلفاً لعبدالله العجمي الذي ترك منصبه بعد انضمامه أخيراً إلى مجلس إدارة الهيئة العامة للاتصالات وتقنية المعلومات.

وأشارت المصادر إلى أن المشاركين الأربعة بعضوية اللجنة المشكلة هم أصلاً أعضاء في مجلس إدارة الشركة، ما يُشير إلى اهتمام إضافي بالتدقيق على المرشحين لهذا المنصب القيادي التنفيذي بـ«كي نت» وفرزهم بما يستقيم مع المستهدف منهم.

ونوهت إلى أن اللجنة استبعدت حتى الآن أكثر من اسم، فيما تُراجع حالياً السير الذاتية لآخرين مرشحين، إلا أنه حتى الآن لم تتخذ قراراً نهائياً في هذا الخصوص، حيث لا يزال التدقيق والبحث مستمرين.

ورجّحت المصادر حسم ملف اختيار رئيس تنفيذي جدبد لـ«كي نت» قبل بداية 2023، على أساس أن دور وأهمية الشركة في نظام المدفوعات الإلكترونية والرقمية في الفترة المقبلة، والمتوقع أن تشهد منافسة محلية واسعة في قطاع المدفوعات الإلكترونية يدفع بالتعجيل بملء هذا المنصب بأسرع وقت ممكن، وبعد اعتماد مجلس الإدارة للمرشح الأكثر كفاءة.

وبيّنت أن معايير الاختيار المحددة للجنة من قبل مجلس الإدارة قائمة على أساس الأنسب لقيادة الشركة في المرحلة المقبلة، وتمتعه بخبرات حقيقية تسهم في استمرار تطوير «كي نت» ودفعها لمواكبة نظام المدفوعات الإلكترونية والرقمية في الفترة المقبلة.

يذكر أن بوابة الدفع الإلكتروني تمثل أهم الخدمات المصرفية الرقمية المقدمة على مستوى الكويت، وهي ركيزة إستراتيجية لــ«كي نت» في النمو والتطور، تتطلب قيادتها خبرة في قطاع التقنية المالية.

يشار إلى أن «كي نت» تأسست عام 1992 بشراكة جميع البنوك المحلية لربط أنظمة البنوك المحلية لتوفير جملة من الخدمات المصرفية بتقنيات متطورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي