pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

خسارة الجهراء... وفوز الأهلي في «عربية السلة»


جانب من مباراة الأهلي المصري والرياضي اللبناني
جانب من مباراة الأهلي المصري والرياضي اللبناني

خسر الجهراء أمام بيروت اللبناني بصعوبة 84-88، أمس، ضمن المرحلة الثالثة والأخيرة من المجموعة الرابعة ضمن بطولة الأندية العربية الـ34 لكرة السلة التي يستضيفها نادي الكويت.

وشهدت المبارة التي أقيمت على صالة «الكويت»، تألق لاعب الجهراء، النيجيري شيمنولو إيلينو بتسجيله 23 نقطة، كأفضل مسجّل في اللقاء، متفوّقاً على نجم بيروت إلياس إبراهيم (22)، فيما سجّل نجم الجهراء، اللبناني وائل عرقجي 14 نقطة في سلة فريقه السابق.

وحسم بيروت الصدارة بـ6 نقاط بفارق نقطة أمام الجهراء.

وفي مباراة ثانية، حسم الأهلي المصري حامل اللقب، قمّة المجموعة الثانية بفوزه على الرياضي اللبناني 88-71، على صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله بحضور حشد جماهيري غفير.

وتصدر الأهلي المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما جاء الرياضي ثانياً بـ 5 نقاط.

وكانت المرحلة الثالثة شهدت أولى المفاجآت بفوز السد القطري على كاظمة 90-71، ضمن المجموعة الثالثة.ورفع السد رصيده إلى 4 نقاط، مقابل 5 نقاط لـ «البرتقالي»، بينما بقي فريقا البشائر العماني والأهلي البحريني على رصيدهما السابق 3 نقاط، حيث لم يشاركا في هذه الجولة.

وامتدت مواجهة أهلي بنغازي الليبي وأهلي حلب السوري إلى وقت إضافي، هو الأول في البطولة، بعدما تعادل الفريقان في الوقت الأصلي 65-65، ليحسم الفريق الليبي النتيجة 79-71، ويرفع رصيده إلى 4 نقاط في المجموعة الأولى، فيما حصل أهلي حلب على نقطة ليصل إلى 3 نقاط.

وتخلد جميع الفرق الى الراحة اليوم، على ان تستأنف مواجهات الدور الثاني غدا، وقد قرّرت اللجنة المنظمة وبالاتفاق مع الاتحاد العربي إقامة جميع مباريات دور الـ 16، والأدوار النهائية على صالة الاتحاد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي