No Script

ارتفاع التعاملات المالية لـ «الكاتالوني»

تصغير
تكبير

ارتفعت أعداد الحضور ومبيعات التذاكر وإجمالي التعاملات المالية هذا العام في ملعب «سبوتيفاي كامب نو»، مقارنة بآخر موسم قبل وباء «كورونا»، وفقاً لبيانات النادي الكاتالوني.

وارتفع إجمالي الحضور بنسبة 19 في المئة بعد الموسم الماضي، الذي تسبّبت فيه القيود المفروضة على أعداد المشجعين بسبب الجائحة وغياب السائحين ورحيل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والمسيرة غير المنتظمة للفريق، في دفع الأرقام نحو الهاوية.

وبلغ متوسط عدد الحاضرين العام الماضي 55026 متفرجاً، وكانت أعلى نسبة حضور في الـ«كلاسيكو» أمام ريال مدريد (86422 متفرجاً)، بسعة 100 في المئة.

وفي الوقت الراهن، تحسّنت الأرقام بشكل واضح، بمتوسط 81890 متفرجاً لكل مباراة للفريق على أرضه في 3 مباريات في الدوري (رايو فايكانو وبلد الوليد وإلتشي) ومباراة أوروبية واحدة (فيكتوريا بلزن التشيكي)، وسجلت إجمالاً، زيادة بنسبة 19 في المئة، ومتوسط 13199 متفرجاً لكل مباراة، وفق موقع «إسبانيا بالعربي».

وارتفعت مبيعات التذاكر، بالمقارنة بالموسم 2018-2019، بنسبة 46 في المئة)، وهي أرقام يتم تفسيرها من خلال مستوى الفريق، واستراتيجيات البيع الجديدة، مع سياسة الخصومات والعروض الترويجية المختلفة، بحسب النادي.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي