No Script

فوز«الكويت» والجهراء في البطولة العربية لكرة السلة

«البرتقالي» يتصدر المجموعة الثالثة


من مباراة الكويت وأهلي بنغازي
من مباراة الكويت وأهلي بنغازي
تصغير
تكبير

حقّق كاظمة فوزه الثاني توالياً في بطولة الأندية العربية الـ 34 لكرة السلة، بفوزه على الأهلي البحريني 90-77، أمس، على صالة نادي الكويت في المرحلة الثانية من المجموعة الثالثة.

ورفع «البرتقالي» رصيده الى 4 نقاط في الصدارة.

وفي المجموعة الثانية، فاز الرياضي اللبناني على الغرافة القطري 84-66.

وكان «الكويت» وصيف النسخة الأخيرة، الأربعاء، استهل مشواره بتخطّيه أهلي بنغازي الليبي 76-60، في المجموعة الأولى. وفي المجموعة نفسها، فاز الاتحاد السكندري المصري على أهلي حلب السوري 99-52.

أما الجهراء، فتجاوز دجلة الجامعة العراقي بالفوز عليه 72-57 في المجموعة الرابعة.

وفي المجموعة الثالثة، فاز الأهلي البحريني على السد القطري 69-60.

وافتتحت البطولة رسمياً بحفل مبسط ومتميز في صالة الاتحاد في مجمع الشيخ سعد العبدالله، تخللته عروض فنية بأضواء الليزر، وأغنية ترحيبية بالأشقاء العرب في وطنهم الثاني الكويت قدمها الفنان بشار الشطي، وعرض لطابور الوفود المشاركة.

وحضر الحفل رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر، مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف محمود أبل، نائبا رئيس الاتحاد العربي للعبة مجدي أبو فريخة، وعبدالرحمن المسعد، ورؤساء الوفود العربية، وعدد من القيادات الرياضية في الاتحادات والأندية، وقد حظي الحفل بإلاشادة.

وأكد الناصر أن البطولة تُعدّ فرصة لتعزيز الروابط بين الأشقاء العرب، ولتبادل الخبرات الفنية والإدارية، وقال: «أهلاً وسهلاً بالأشقاء في بلدهم الثاني الكويت، وطن الصداقة والسلام، ونأمل لهم طيب الإقامة، وكل التوفيق، وتحقيق أقصى درجات الاستفادة من هذا التجمع العربي المميز».

وأشاد بحسن التنظيم الذي تشهده البطولة، آملاً التوفيق لممثلي كرة السلة الكويتية، وتقديم مستويات فنية تظهر معها التطوّر الملحوظ في الأعوام الأخيرة للعبة، وكذلك لجميع الأندية المشاركة، مؤكداً أن الجميع فائز في هذا التجمع العربي المميز.

12 مباراة اليوم وغداً

وتُقام اليوم، 6 مباريات في الجولة الثالثة، حيث تشهد صالة نادي الكويت، مواجهتين في المجموعة الرابعة، فيلتقي الجهراء مع وداد بوفاريك الجزائري عند الـ 3:00 عصرا، ودجلة الجامعة مع بيروت اللبناني في الـ 5:00 مساء، فيما يلعب كاظمة مع السد في الـ 7:00 مساء ضمن المجموعة الثالثة.

وعلى صالة الاتحاد، يلتقي عند الـ3:00 عصراً، الغرافة القطري مع الأهلي المصري في المجموعة الثانية، ثم الميناء اليمني مع الرياضي اللبناني في الـ5:00 مساء ضمن المجموعة ذاتها، بينما يلتقي أهلي حلب السوري مع أهلي بنغازي الليبي في الـ7:00 مساء ضمن المجموعة الأولى.

وتقام غداً 6 مباريات أيضا، فيلتقي على صالة الاتحاد، الغرافة مع الميناء في الـ 3:00 عصراً في المجموعة الثانية، تليها في الـ 5:00 مساء مواجهة ساخنة بين الأهلي المصري مع الرياضي ضمن المجموعة الأولى، فيما يلتقي الاتحاد السكندري مع «الكويت» عند الـ 7:00 مساء في قمّة المجموعة الثانية.

وعلى صالة نادي الكويت، يلتقي الأهلي البحريني مع البشائر العماني عند الـ 3:00 عصراً في المجموعة الرابعة، يتبعها لقاء وداد بوفاريك مع دجلة الجامعة في الـ 5:00 مساءً ضمن المجموعة الثالثة، فيما يتواجه الجهراء مع بيروت اللبناني في الـ7:00 مساء، في المجموعة الرابعة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي