No Script

ناشئو الكويت أبطال «جمباز العرب»

تتويج الكويت بصدارة البطولة العربية للجمباز
تتويج الكويت بصدارة البطولة العربية للجمباز
تصغير
تكبير

توّج المنتخب الكويتي بلقب فئة الناشئين في البطولة العربية للجمباز الفني للناشئين والناشئات التي اختتمت، الأربعاء، في مدينة وهران الجزائرية، بعد حصاده 8 ميداليات بواقع 7 ذهبيات وفضية واحدة، فيما جاء المنتخب الجزائري ثانياً، والقطري ثالثاً.

وفرض نجم منتخب الكويت عبدالله مقداد نفسه بطلاً على الجميع، إذ حصد لوحده 6 ميداليات ذهبية بعد احتلاله المركز الأول في كل من مسابقات الفردي العام، والحركات الأرضية، وحصان الحلق، وحصان القفز، والمتوازي والعقلة، فيما جاءت الذهبية السابعة في مسابقة الفرق، في حين أحرز اللاعب موسى الصحاف الميدالية الفضية في جهاز الحلق، ليرتفع رصيد الكويت مع ختام البطولة إلى 14 ميدالية (بواقع 7 ذهبيات ومثلها من الفضة)، بعد كان منتخب الناشئات حقق، الثلاثاء، 6 ميداليات فضية.

وعبّر رئيس الاتحادين الكويتي والعربي للعبة ورئيس الوفد، فهد الصولة، عن سعادته البالغة بالإنجازات التي حققها أبطال المنتخب، مضيفاً أن المشاركة الكويتية كانت ناجحة بجميع المقاييس بعد أن طوّق لاعبو ولاعبات المنتخب الوطني أعناقهم بالميداليات الذهبية والفضية.

وأكد الصولة أن النتائج الرائعة التي سجلها ناشئو وناشئات الكويت في هذا المحفل العربي هي ثمرة جهد وعمل حقيقي للاعبين واللاعبات ولأعضاء الأجهزة الفنية والإدارية طيلة فترة الإعداد، منوهاً بأن اتحاد اللعبة حرص خلال الفترة الماضية على إعداد خطة مدروسة لتطوير مستويات المنتخبات الوطنية من خلال إقامة معسكرات تدريبية خارجية في دول أوروبية وآسيوية متقدمة في اللعبة، ومؤكداً أن الاتحاد ماض في خططه للنهوض بألعاب الجمباز الفني والإيقاعي والباركور.

وهنأ الصولة أبطال وبطلات المنتخب وأهالي اللاعبين واللاعبات الذين وصفهم بشركاء النجاح، كما بارك لجميع الفائزين من المنتخبات العربية المشاركة، منوهاً بأن «الجمباز العربي بلغ مستويات جيدة ومبشرة، ومع توافر الدعم وزيادة الاهتمام باللعبة ستسلك الطريق نحو المنافسة بقوة في البطولات العالمية».

وفي ختام تصريحه قدم الصولة التهنئة للجنة المنظمة وللاتحاد الجزائري للعبة بنجاح البطولة فنياً وتنظيمياً، مؤكداً أن الاتحاد العربي للعبة سيحرص خلال الفترة المقبلة على تنظيم مناسبات رياضية عدة لزيادة الاحتكاك بين منتسبي اللعبة من جميع الدول العربية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي