No Script

اليابان تحجز بطاقة العبور الأولى إلى النهائي

كأس آسيا للصالات تختتم... غداً

No Image
تصغير
تكبير

تختتم، غداً السبت، بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها منذ 27 سبتمبر الماضي على مجمع الشيخ سعد العبدالله للصالات بمشاركة 16 منتخباً.

وكانت اليابان حجزت بطاقة العبور الأولى إلى المباراة النهائية بعد تغلبها على أوزبكستان بهدفين مقابل هدف في المباراة التي جمعت المنتخبين في الدور نصف النهائي أمس.

وتنتظر اليابان الفائز من مواجهة حامل اللقب إيران وأوزبكستان والتي جرت امس ضمن الدور نفسه.

وسجل هدفي اليابان آرثر أوليفيرا «23» وسورا كانازاوا «30»، فيما أحرز هدف أوزبكستان الوحيد ألكوموغون كامروف «17».

وسجّلت الكويت نجاحاً باهراً في تنظيم البطولة القارية على الصعيد التنظيمي والفني والجماهيري، بعد أن استمتعت الجماهير بالمباريات القوية والمثيرة، في الوقت الذي أثنى فيه مسؤولو المنتخبات المشاركة على التنظيم المميز، وأشادوا بجهود اللجنة المنظمة المحلية.

وأكد فراج الفراج مدير إدارة مسابقات كرة الصالات في اتحاد الكرة، عضو لجنة المسابقات في اللجنة المنظمة نجاح البطولة قائلاً: «الحمد لله نظّمنا بطولة من أنجح البطولات مقارنة بنظيراتها السابقة على مستوى آسيا لتظهر بشكل استثنائي، فجميع اللجان العاملة بذلت جهوداً كبيرة لتنظيم بطولة استثنائية، حيث تم توفير كل الإمكانات لتحقيق النجاح التنظيمي للحدث القاري ومن جميع الجوانب ونحن هنا لا بد لنا أن نثمن الدور الكبير لوزارات الدولة في تذليل الصعاب وخدمة العاملين في البطولة لإنجاحها لأنها في النهاية تعتبر دعماً للعبة على الصعيد المحلي».

وأضاف الفراج: «النقطة الوحيدة على البطولة هي أننا كنا نمني النفس بذهاب منتخبنا بعيداً في المنافسة كبلوغ الدور نصف النهائي أو النهائي، لكنه واجه منتخباً قوياً هو الأوزبكستاني المصنف من ضمن أفضل 3 منتخبات في القارة والخسارة أمامه لم تكن مفاجأة».

وأوضح: «على الصعيد التنافسي ظهرت البطولة بدرجة ممتازة والمنتخبات التي بلغت الدور نصف النهائي هي ذاتها عادة ما تبلغ الأدوار نفسها وتتنافس على اللقب في النسخ السابقة».

واستطرد: «البطولة لم تشهد أي مفاجآت كبيرة باستثناء خروج المنتخب اللبناني من الدور الأول، في حين يعتبر المنتخب السعودي الرقم الصعب بعد تغلبه على اليابان المصنفة ثانية قارياً ضمن منافسات المجموعة قبل خروجه منها بفارق الأهداف لصالح فيتنام و(الساموراي)».

ولفت الفراج الى أن اللجنة المنظمة لم تتلق أي احتجاج من أي منتخب مشارك وهذا من علامات النجاح ودليل على حسن التنظيم وسير البطولة، مشيراً إلى أن جدول المباريات وتواقيتها موضوع مسبق من قبل الاتحاد الاسيوي للعبة، وهو يراعي جميع دول القارة، ومرتبط بحقوق تسويق، وهو في النهاية مناسب للجميع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي