No Script

قمّة «دورتموند» وبايرن ميونيخ تُشعل الـ «بوندسليغا»... غداً

 تشابي ألونسو في ملعب باير ليفركوزن (رويترز)
تشابي ألونسو في ملعب باير ليفركوزن (رويترز)
تصغير
تكبير

تُشعل القمّة بين الغريمين بوروسيا دورتموند الرابع (15 نقطة) وضيفه بايرن ميونيخ الثالث (15)، غداً، المرحلة التاسعة من الدوري الألماني لكرة القدم.

ويدخل الفريقان الى المواجهة بعدما حقّق كل منهما انتصاراً عريضاً في دوري أبطال أوروبا.

ويستمتع الفريق الفائز في المباراة المرتقبة بليلته وهو في صدارة الـ«بوندسليغا»، على الرغم من أنه قد يخسرها في اليوم التالي لصالح فرايبورغ (17) أو يونيون برلين (17)، اللذين سيحلان ضيفين على هرتا وشتوتغارت تواليا.

ومع ذلك، قد يكون الانتصار الكاسح في دوري الأبطال، «بايرن» على فيكتوريا بلزن التشيكي بخماسية نظيفة، و«دورتموند» على مضيفه إشبيلية الإسباني 4-1، مضلّلين إلى حد ما قبل مباراة الغد.

ويعود ذلك إلى حقيقة أن الفريق البافاري، كان يواجه منافساً متواضعاً لم يشكّل لفريق يوليان ناغلسمان تحدّياً حقيقياً.

أما في حالة «دورتموند»، فكانت النتيجة مبالغاً فيها إلى حد ما مقارنة بما حدث على أرض الملعب، حيث ارتكب الفريق العديد من الأخطاء الدفاعية التي لم يستغلها إشبيلية، لكن أمام «بايرن» قد يكون الوضع مختلفاً.

وفي مباراة أخرى، يبدأ لاعب الوسط السابق الإسباني تشابي ألونسو مهمّة تدريب باير ليفركوزن بدلاً من السويسري جيراردو سيواني المُقال من منصبه، ضد شالكه، غدا.

ويلتقي السبت أيضا، بوخوم مع أينتراخت فرانكفورت، ماينتس مع لايبزيغ، الذي يغيب عنه الحارس المجري بيتر غولاتشي لفترة طويلة بعد تعرّضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليُمنى، فيما يلعب أوغسبورغ مع فولفسبورغ.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي