No Script

هالاند يصل إلى 28 هدفاً... وبنفيكا الضحية 40 لميسي في دوري أبطال أوروبا

تشلسي يخلط أوراق المجموعة الخامسة

تصغير
تكبير

- دي ماريا يُحقّق 34 تمريرة حاسمة
- جيمس أصغر لاعب في الـ «بلوز» يسجّل ويصنع في مباراة واحدة

اقترب ريال مدريد الإسباني حامل اللقب، ومانشستر سيتي الإنكليزي من التأهل الى ثُمن نهائي دوري أبطال أوروبا في كرة القدم بفوزهما على شاختار دونيتسك الأوكراني 2-1 وكوبنهاغن الدنماركي بخماسية نظيفة توالياً في الجولة الثالثة، فيما حقّق تشلسي الإنكليزي فوزه الاول في دور المجموعات على حساب ضيفه ميلان الإيطالي بثلاثية، وخلط أوراق المجموعة الخامسة.

في المباراة الأولى، حقّق «ريال» الفوز الثالث تواليا ليرفع رصيده إلى 9 نقاط في صدارة المجموعة السادسة بفارق 5 نقاط امام «شاختار».

وبحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات، فإن حارس «ريال»، الأوكراني أندري لونين استقبل أهدافا في المسابقات كافة (8 أهداف خلال 7 مباريات).

ويُعدّ هذا الظهور هو الأول للونين في دوري الأبطال، نظرا لغياب الحارس البلجيكي تيبو كورتوا للإصابة.

وأنعش لايبزيغ آماله، أقلّها المنافسة على البطاقة الثانية للمجموعة السادسة، بتغلّبه على ضيفه سلتيك 3-1 فتخلّص من المركز الأخير رافعاً رصيده إلى 3 نقاط بفارق نقطتين أمام سلتيك (نقطة).

وفي الثانية، واصل المهاجم النروجي إرلينغ هالاند هوايته التهديفية بثنائية من خماسية الفوز على كوبنهاغن في المجموعة السابعة.

ورفع هالاند رصيده إلى 19 هدفاً في 11 مباراة في المسابقات كافة مع «سيتي». كما عزّز غلته في المسابقة برصيد 28 هدفاً في 22 مباراة بمعدل 1.27 هدف في المباراة الواحدة، بحسب «أوبتا».

وهو الفوز الثالث تواليا لـ«سيتي»، فعزّز موقعه في الصدارة بـ9 نقاط وبات بحاجة الى نقطة واحدة لضمان تأهله.

ويتفوّق «سيتي» بفارق 3 نقاط أمام بوروسيا دورتموند الألماني، الذي قسا على مضيفه إشبيلية الإسباني 4-1 معزّزا موقعه في المركز الثاني (6 نقاط)، فيما تجمّد رصيد كل من كوبنهاغن وإشبيلية عند نقطة في المركز الأخير.

ووفقاً لـ«أوبتا»، فإن الإنكليزي جود بيلينغهام، مسجّل الهدف الثاني لدورتموند، بات ثاني لاعب تحت 20 عاما يزور الشباك في أول 3 جولات من دور المجموعات، بعد هالاند الذي حقّق الإنجاز نفسه في الموسم 2019-2020 مع سالزبورغ النمسوي.

وانتهت قمّة المجموعة الثامنة بين بنفيكا البرتغالي وضيفه باريس سان جرمان الفرنسي بالتعادل 1-1.

وبات بنفيكا الفريق رقم 40 الذي يستقبل هدفا من الأرجنتيني ليونيل ميسي في المسابقة.

كما رفع «البرغوث» رصيده إلى هدفين في دوري الأبطال هذا الموسم و7 مع «سان جرمان»، و127 هدفا في 159 مباراة في البطولة.

وواصل الفريقان صدارتهما للمجموعة برصيد 7 نقاط لكل منهما، بفارق 4 نقاط أمام يوفنتوس الإيطالي الفائز على مكابي حيفا الإسرائيلي 3-1.

وقدّم جناح يوفنتوس، الأرجنتيني أنخل دي ماريا 3 تمريرات حاسمة رافعاً رصيده الى 34 تمريرة حاسمة منذ ظهوره الأول في المسابقة القارية في الموسم 2007-2008، بفارق تمريرة خلف مواطنه ميسي، خلال الفترة نفسها، بحسب «أوبتا».

وسجّل يوفنتوس بالتالي نقاطه الثلاث الأولى وتمركز ثالثاً في المجموعة.

واستغل تشلسي عاملي الارض والجمهور واصطاد ضيفه ميلان بتغلّبه عليه بثلاثية نظيفة وخلط أوراق المجموعة الخامسة التي بات سالزبورغ النمسوي في صدارتها بفوزه على دينامو زغرب الكرواتي بهدف.

وسجّل الثلاثية الفرنسي ويسلي فوفانا (24)، وهو الأول له مع فريقه الجديد قبل أن يخرج مصابا، الغابوني بيار-إيميريك أوباميانغ (56) بتمريرة من ريس جيمس مسجّل الثالث (62).

وبحسب «أوبتا»، بات جيمس (22 عاما و301 يوم)، أصغر لاعب في تاريخ تشلسي يسجّل هدفاً ويصنع آخر في مباراة واحدة في دوري الأبطال.

وهو الفوز الأول للنادي اللندني، فرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني، بفارق الأهداف والمواجهة المباشرة عن ميلان الثالث، فيما تصدّر سالزبورغ بخمس نقاط وتذيّل دينامو زغرب المجموعة (3).

وحافظ سالزبورغ على سجله خالياً من الخسارة في 10 مباريات في المسابقات كافة، وحقّق فوزه السادس توالياً على أرضه.

«البرغوث»... مُرهق

كشف مدرب باريس سان جرمان كريستوف غالتييه، كواليس قراره في شأن الأرجنتيني ليونيل ميسي، خلال مباراة بنفيكا البرتغالي (1-1)، في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.

وقال غالتييه في تصريحات أبرزتها صحيفة «لو باريزيان» الفرنسية، إنه استبدل ميسي قبل 10 دقائق من نهاية اللقاء بناء على طلب من النجم الأرجنتيني.

وأضاف: «ليو شعر بالإرهاق، لذا فضلنا استبداله».

كما أكد أن الظهير الأيسر البرتغالي نونو مينديز، تعرّض لإصابة عضلية قوية في الفخذ اليسرى، ستبعده لعدد من المباريات.

ورفع «البرغوث» رصيده إلى 8 أهداف في 13 مباراة هذا الموسم، في البطولات كافة بقميص ناديه الفرنسي.

وينتهي تعاقد ميسي مع الفريق في نهاية الموسم الراهن، مع إمكانية التمديد لموسم إضافي حتى صيف 2024.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي