pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

قادة الأعمال حول العالم يتوقّعون ركوداً اقتصادياً خلال سنة

توقّع رؤساء تنفيذيون عالميون حدوث ركود اقتصادي خلال الأشهر الـ12 المقبلة، وفقاً لمسح جديد أجرته شركة الخدمات المهنية «KPMG»، والذي أظهر أن أكثر من نصف قادة الأعمال الذين شملهم الاستطلاع توقعوا أن يكون التباطؤ خفيفاً وقصيراً.

ومع ذلك، حذّر غالبية الرؤساء التنفيذيين البالغ عددهم 1300 الذين تم استطلاع آرائهم بين شهري يوليو وأغسطس، من أن الاضطرابات المتزايدة - مثل الركود - قد تجعل من الصعب على أعمالهم التعافي من الوباء، وفقاً لما ذكرته «CNBC».

ورغم ذلك، أعرب الرؤساء التنفيذيون عن تفاؤل أكبر مقارنة ببداية العام، قائلين إنه ستكون هناك آفاق نمو في السنوات الثلاث المقبلة.

وقال الشريك الإداري لشركة «KPMG» سنغافورة، أونغ بانج ثي، إن «الرؤساء التنفيذيين في جميع أنحاء العالم، يظهرون قدراً أكبر من الثقة والعزيمة والمثابرة في الاستفادة من الآثار الاقتصادية قصيرة المدى لأعمالهم كما يتضح من ثقتهم المتزايدة في الاقتصاد العالمي وتفاؤلهم على مدى أفق مدته 3 سنوات».

وينظر الرؤساء التنفيذيون أيضاً إلى عمليات الدمج والاستحواذ والابتكار بشكل إيجابي، لكن الكثير منهم قلقون من أن صانعي الصفقات باتوا يدققون بصورة أكبر على خلق القيمة لفتح وتتبع قيمة الصفقة، حسبما جاء في التقرير.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي