No Script

الشركة تقرع الجرس في «الأسبوع العالمي للمستثمر»

العصيمي: «البورصة» تنشر الثقافة المالية والاستثمارية

تصغير
تكبير

قرعت بورصة الكويت الجرس للسنة الثانية على التوالي، احتفاءً بمبادرة نشر الثقافة المالية والاستثمارية في «الأسبوع العالمي للمستثمر»، والتي تهدف إلى زيادة الوعي بأهمية وضرورة التثقيف المالي وتأثيره على الحياة، بالتعاون مع جمعية إنجاز الكويتية وجمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت.

ويعتبر أسبوع المستثمر العالمي بمثابة حملة عالمية برعاية المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO)، وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للبورصات (WFE)، ويهدف لزيادة الوعي بأهمية تثقيف المستثمرين وحمايتهم، وتسليط الضوء على المبادرات المختلفة لمنظمي ومشغلي أسواق المال في هذين المجالين المهمين.

ونظّمت «البورصة» في هذا الأسبوع حلقة نقاشية حول التثقيف المالي، وأقامت ندوة حول إدارة المخاطر ومستقبل هذا القطاع بالتعاون مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت.

من ناحيته قال الرئيس التنفيذي في «البورصة»، محمد العصيمي، إن الشركة تنضم إلى أكثر من 100 بورصة عالمية، لقرع الجرس احتفاء بأسبوع المستثمر العالمي وزيادة الوعي بالثقافة المالية، وتستمر بالشراكة مع منظمات ومؤسسات عالمية رائدة، في رفع المستوى والوعي حول الثقافة المالية، خصوصاً في سوق المال الكويتي.

من جانبه، قال رئيس مجلس المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية (IOSCO) والرئيس التنفيذي للجنة هونغ كونغ للأوراق المالية والعقود الآجلة، آشلي ألدير «يسرنا أن نرحب بإطلاق النسخة السادسة من الأسبوع العالمي للمستثمر، والذي تنظمه المنظمة الدولية لهيئات الأوراق المالية، بالتعاون مع الاتحاد العالمي للبورصات».

وأضاف «شهدنا خلال العامين الماضيين مشاركة أعداد متزايدة من المستثمرين الأفراد في أسواق المال، والذين يواجهون تحديات جديدة مثل الضغوطات الناتجة عن التضخم وحالات عدم اليقين الناجمة عن التوترات الجيوسياسية، ويجب علينا تعزيز مرونة وثقة المستثمرين للمشاركة في الأسواق المالية من خلال مبادرات التثقيف المالي وحماية المستثمرين».

شراكة مع «إنجاز»

أعلنت «البورصة» عن شراكة مع جمعية إنجاز الكويتية، وهي منظمة تقوم بإعداد وتأهيل شباب وشابات الكويت بالمعلومات والمهارات اللازمة، بما في ذلك الثقافة المالية، لكي يصبحوا منتجين ومؤثرين في الاقتصاد الكويتي، وتوفير برامج التطوع المهني في المدارس والجامعات، إذ ستقوم «البورصة» برعاية مبادرتي المعرفة المالية وبرنامج قادة المستقبل.

وأكد العصيمي أن «البورصة» تواصل دعم وتطوير المبادرات المؤثرة التي تركز على التعليم، وتعزيز التعاون مع شركائها الإستراتيجيين مثل الجمعية الكويتية للمحللين الماليين المعتمدين والجامعات المحلية والشركاء عبر المجتمع الاستثماري.

من جهتها، أشادت الرئيسة التنفيذية لجمعية «إنجاز» ليلى المطيري، بجهود «البورصة» في دعم المبادرات المتعلقة بتثقيف الشباب وزيادة وعيهم بالثقافة المالية، وقالت إن رغبة الشركة في دعمهم وتزويدهم بالمهارات المالية اللازمة في عمر مبكر لمواجهة تحديات المستقبل يلبي أحد أهداف الجمعية، ولافتة إلى أن الاهتمام بالشباب أصبح ضرورة ملحة، وأن عزز دور «إنجاز» في ممارسة نشاطها التدريبي والذي يهدف لتمكينهم.

وأضافت أن برامج «إنجاز» المتخصصة في المعرفة المالية هي برامج عالمية معتمدة تقدم في المدارس الحكومية والخاصة ولمختلف المراحل الدراسية، وتساهم في خلق جيل يطمح لمستقبل أفضل دائماً.

تعاون مع «المحللين الماليين»

أعلنت «البورصة» استمرار الشراكة الإستراتيجية مع جمعية المحللين الماليين المعتمدين في الكويت، عبر مساهمات الجمعية بتزويد المحتوى لمنصة أكاديمية البورصة، وإقامة الندوات والبرامج التدريبة لمختلف أصحاب المصلحة والمهتمين بأنشطة الأسواق المالية.

وقالت رئيسة الجمعية أمينة أبو تلف «نفخر بعلاقتنا مع (البورصة)، ونؤمن بأن تبني مبادرة التوعية المالية يساهم بشكل مباشر في تحسين بيئة الاستثمار وثقافة المستثمرين بشكل عام».

وأضاف أن الجمعية عملت منذ تأسيسها عام 2008، على رفع معايير وأخلاقيات السلوك المهني في القطاع المالي وتثقيف المستثمرين وحمايتهم، من خلال تعزيز نزاهة السوق والشفافية بين صنّاع السياسات والهيئات التنظيمية الإقليمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي