pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

كتاب تحليلي لعيسى دشتي

العملاق عبدالحسين عبدالرضا في الطوابع والبطاقات البريدية

العملاق عبدالحسين عبدالرضا حاضر دائماً في قلوب وعقول محبيه.

واستحضرت الجمعية الكويتية لهواة الطوابع والعملات الفنان الراحل عبر إصدار جديد لأمين سرها عيسى يحيى عبدالرسول دشتي، بكتاب «الفنان عبدالحسين عبدالرضا في الطوابع والبطاقات البريدية» من جمعه وإعداده.

ويُعد «عبدالحسين عبدالرضا في الطوابع والبطاقات البريدية» هو أول كتاب يحتوي على دراسة وتحليل بريدي لمجموعة الطوابع التي حملت صورة الفنان الراحل، إذ تم عمل دراسة وحصر وتحليل لجميع البطاقات البريدية التي حملت صورة ولقطات من أشهر أعماله.

ومما يحتويه الكتاب بصفحاته الـ118 «مجموعة بطاقات بريدية تحمل صورته» إلى جانب «مجموعة بطاقات بريدية من إصدار المعجبين»، وأيضاً «مجموعة البطاقات البريدية المرسومة»، إضافة إلى «إصدار وزارة المواصلات» وأيضاً مشاركة عرض الفنان عبدالحسين في البطاقات البريدية بمعارض الطوابع، وغيرها الكثير.

وبحسب الكاتب، من المقرّر أن يتم الاشتراك بهذا العمل في المسابقات الخليجية والدولية الخاصة بهواة الطوابع، ويُعتبر هذا الكتاب من الكتب الوثائقية التي وثقت جزءاً من تاريخ الكويت بالطوابع البريدية، وهذا هو رابع كتاب يقوم دشتي بإعداده عن موضوع يتعلّق بتاريخ وتوثيق الطوابع الكويتية، وتم دعم ورعاية وطباعة هذا الكتاب على حساب نجل الفنان الراحل الدكتور بشار عبدالحسين عبدالرضا.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي