pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«السيادي القطري» يستثمر 2.43 مليار يورو في «RWE» الألمانية


- «RWE» ستستحوذ على «كون إديسون كلين إنرجي»

وافق جهاز قطر للاستثمار، صندوق الثروة السيادية لدولة قطر، على استثمار 2.427 مليار يورو في شركة آر دبليو إي الألمانية (RWE AG) لدعم إستراتيجية الشركة المتسارعة للنمو الأخضر.

وستصدر «RWE» سنداً إلزامياً قابلاً للتحويل إلى شركة تابعة لجهاز قطر للاستثمار، كما سيتم تحويل السند إلى أسهم عادية جديدة لحاملها من المتوقع أن تمثل أقل بقليل من 10 في المئة من رأس المال الحالي للشركة الألمانية (نحو 9.09 في المئة من رأس المال الإجمالي بعد التحويل).

ووفقاً للبيان، سيتم استخدام عائدات السندات القابلة للتحويل من أجل الاستحواذ على أعمال شركة كون إديسون كلين إنرجي، وهي الصفقة التي ستضع «RWE» كواحدة من شركات الطاقة المتجددة الرائدة في الولايات المتحدة.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة «RWE AG»، ماركوس كريببر: «يمكّن التزام رأس المال طويل الأجل من جهاز قطر للاستثمار بالشركة من تمويل الاستحواذ على أعمال Con Edison Clean) Energy)، وبالتالي ستقود نمونا الأخضر الإضافي في السنوات المقبلة».

بدوره، قال الرئيس التنفيذي لجهاز قطر للاستثمار، منصور بن إبراهيم المحمود: «يستثمر جهاز قطر للاستثمار بنشاط في الشركات التي يمكن أن يكون لها تأثير إيجابي على المجتمع وتشكل مستقبل الاستدامة من خلال جعل تحوّل الطاقة حقيقة واقعة».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي