pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

اليابان وفيتنام وإندونيسيا تكمل عقد ربع نهائي «آسيوية الصالات»

«الأزرق» يُنهي التحضيرات لـ «أوزبكستان»

يختتم منتخب الكويت تحضيراته اليوم لمواجهة الغد التي تجمعه بنظيره الأوزبكي في ربع نهائي بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها الكويت حتى 8 أكتوبر الجاري.

وأشاد مدرب منتخب الكويت، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو» بروح اللاعبين التي صنعت الفارق أمام العراق وساعدت الفريق على بلوغ الدور ربع النهائي بعد التعادل 2-2 في مباراة مثيرة، تقدم فيها أولاً «الأزرق» بهدف عبدالرحمن الوادي (2)، قبل أن يرد العراق بهدفي سالم فيصل (13 و18)، لكن عبدالرحمن المسبحي سجل التعادل مع بداية الشوط الثاني.

وضرب منتخب الكويت موعداً مع أوزبكستان غدا الثلاثاء في الدور ربع النهائي، بعد أن رفع رصيده إلى 5 نقاط في المركز الثاني بفارق نقطتين عن تايلند الفائزة على عمان 6-1 في الجولة ذاتها، والتي ستواجه طاجيكستان في الدور ذاته.

في المقابل، رفع العراق الثالث رصيده إلى 4 نقاط، أمام عمان متذيلة الترتيب بلا نقاط.

وشدد كاكاو على أهمية الحضور الجماهيري الذي قدم دعماً كبيراً وألهب حماس اللاعبين، وقال إن جماهير الكويت هي الأفضل في آسيا، معربا عن شكره لها.

وقال إن اللاعبين قدموا أداء رائعا في بداية الشوط الأول وأحرزوا هدفا، وصنعوا عدداً من الفرص أهدرت تباعا، ثم تراجع الأداء، مع ارتكاب بعض الأخطاء.

وأضاف: «جاءت بداية الشوط الثاني مثالية للاعبي الأزرق، ونجحوا في إدراك هدف التعادل. ثم تراجع الأداء أيضا».

وأشار كاكاو إلى أن المنتخب العراقي قوي للغاية، مع الوضع في الاعتبار خروج اللاعب عبد الرحمن الوادي للإصابة.

وأعرب كاكاو عن أمله بتعافي الوادي ولحاقه بلقاء أوزبكستان في دور الثمانية، مؤكدا أنه لاعب مهم للغاية سواء داخل الملعب أو خارجه فهو «قائد دون أن يرتدي شارة القيادة».

ولفت كاكاو الى أن منتخب اوزبكستان قوي ومنظم ويمتلك خبرات هائلة، وتبدو حظوظه الأفضل في التأهل لدور الثمانية، لكن «على الجميع أن يتذكروا جيدا أننا منتخب الكويت القادر على تحقيق الفوز أيضا».

وأكملت إندونيسيا عقد المتأهلين إلى الدور ربع النهائي بتغلبها على الصين تايبيه 4-1 أمس ضمن المجموعة الثالثة.

سجل فيرمان أدريان شاه (10)، ومحمد فجريان (12 و12)، وشوقي سعود (29) أهداف اندونيسيا، وأحرز ريو بانجيستو (30) هدف تايبيه الوحيد.

ورفعت أندونيسيا رصيدها إلى 6 نقاط في المركز الثاني خلف إيران المتصدرة، في حين ظلت تايبيه على رصيدها بنقطة واحدة.

وتلتقي إندونيسيا مع اليابان، وإيران مع فيتنام الثلاثاء في الدور ربع النهائي.

وفي المجموعة الرابعة، تغلبت اليابان على فيتنام بهدفين دون مقابل وتأهلتا معاً إلى الدور ربع النهائي، في حين غادرت السعودية البطولة رغم فوزها على كوريا الجنوبية برباعية نظيفة، أمس، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة.

وتساوت منتخبات اليابان وفيتنام والسعودية برصيد 6 نقاط لكل منهم، لكن المواجهات المباشرة بين المنتخبات الثلاثة منحت الصدارة لليابان والوصافة لفيتنام، فيما احتل المنتخب السعودي المركز الثالث، وجاءت كوريا الجنوبية رابعة بلا رصيد من النقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي