pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

عطلة خارج العالم... في أول فندق بالفضاء!

من المقرر أن تصبح تجربة عطلة خارج هذا العالم متاحة في وقت مبكر من عام 2025، حيث تخطط شركة «أوربيتال أسيمبلي»، ومقرها الولايات المتحدة لإطلاق أول فندق في الفضاء على الإطلاق.

محطة بايونير، التي ستستوعب ما يصل إلى 20 مسافراً، بعرض 39 قدماً، سيتم تجميعها في المدار بواسطة بناة روبوتيين.

كما تتطلع الشركة أيضاً إلى بناء منشأة مدارية أكبر، تحمل اسم فويجير، والتي ستستوعب ما لا يقل عن 400 شخص، وفق «سكاي نيوز عربية».

وقال رئيس العمليات في «أوربيتال أسيمبلي»، تيم الاتوري، إن «بايونير وفويجير سيكون لديهما الكثير لشغل الجيل الأول من المصطافين في الفضاء».

وأضاف: ستضم أقسام الفندق في كلتا المحطتين مناطق للنوم وتناول الطعام وللأنشطة مثل الرياضة، مكملاً: «لا تزال تفاصيل البرنامج قيد التطوير، لكننا نتوقع أن يكون لدى الأشخاص الكثير للقيام به بمجرد وصولهم إلى الفضاء».

وأكد تيم بأن تكلفة نقل البشر إلى المدار ستعني على الأرجح أن الأشخاص الوحيدين الذين يسجلون الوصول إلى أي من الفندقين الفضائيين سيكونون من الأثرياء.

وأردف: «تُظهر توقعاتنا أنه مع انتقال المزيد من الأشخاص إلى الفضاء وإتاحة المزيد من الإمكانات عبر الإنترنت، سينخفض ​​سعر نقل الأشخاص إلى الفضاء»، لافتاً إلى أنه في النهاية، «يمكننا جعل تكاليف الإقامة في المحطة أقل من 10 آلاف يورو أو ما يعادل 8800 جنيه إسترليني».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي