pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

العملاق النروجي يدخل تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز

«سيتي» يُدمّر «يونايتد»... بـ «هاتريكي» هالاند وفودن

دوّن كل من النجم النروجي الشاب إرلينغ هالاند وفيل فودن ثلاثية «هاتريك» ليلحق مانشستر سيتي خسارة مدمّرة بجاره وضيفه مانشستر يونايتد 6-3، أمس، في «دربي المدينة» ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وسجّل فودن (8 و44 و73) وهالاند (34 و37 و64) أهداف «سيتي»، فيما أحرز البرازيلي أنتوني (56) والبديل الفرنسي أنتوني مارسيال (84 و90+1 من ركلة جزاء) أهداف «يونايتد»، الذي تعرّض الى الهزيمة الأولى بعد 4 انتصارات تواليا، والثالثة في الموسم الراهن، في حين بقي جاره الوحيد من دون خسارة في الدوري هذا الموسم.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز يسجّل «هاتريك» في ثلاث مباريات بيتية تواليا، وذلك في أكثر دربيات مدينة مانشستر غزارة تهديفيا في التاريخ.

وبحسب أرقام «أوبتا»، أصبح هالاند بعمر 22 عاما و72 يوما، ثاني أصغر لاعب يسجّل في أول «دربي» له بقميص «سيتي»، خلف الإيطالي ماريو بالوتيلي بعمر 21 عاما و72 يوماً في أكتوبر 2011.

كما بات العملاق النروجي أول لاعب يساهم في تسجيل 17 هدفا في أول 10 مباريات من الـ«بريميرليغ»، بتسجيله 14 هدفا وصناعة 3 أهداف في 8 مباريات، بحسب أرقام «سكواكا».

وأصبح هالاند أول لاعب يسجّل 14 هدفاً في أول 10 مباريات يخوضها في الدوري الممتاز، معزّزاً صدارته لترتيب الهدافين بفارق 7 أهداف عن مهاجم توتنهام هاري كاين.

أما فودن، فسجّل هدفه رقم 51 مع «سيتي» في المسابقات كافة، ليصبح بعمر 22 عاما و127 يوما، أصغر لاعب يصل إلى هذا الرقم تحت قيادة المدرب الإسباني جوسيب غوارديولا، متخطّيا النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع برشلونة الإسباني بعمر 22 عاما و164 يوما.

ورفع فودن رصيده الى 5 أهداف هذا الموسم، محتلا المركز الرابع في ترتيب الهدافين بفارق هدف خلف مهاجم فولهام، الصربي ألكسندر ميتروفيتش.

وبفوز الكبير، رفع بطل إنكلترا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر والفائز على جاره توتنهام 3-1، فيما تجمد رصيد «يونايتد» عند 12 نقطة وتراجع الى السادس.

وتختتم المرحلة، اليوم، حيث يلتقي «الجريحان» ليستر سيتي متذيل الترتيب مع نوتنغهام فوريست وصيف القاع.

وفي ختام المرحلة الثامنة من بطولة ألمانيا، تعادل هرتا برلين مع هوفنهايم 1-1، أمس، ليرفع الأول رصيده الى 7 نقاط، مقابل 14 للثاني في المركز الخامس.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي