pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

أرقام برشلونة أمام مايوركا

روبرت ليفاندوفسكي خلال المباراة أمام ريال مايوركا (أ ف ب)
روبرت ليفاندوفسكي خلال المباراة أمام ريال مايوركا (أ ف ب)
،

لم يكتفِ برشلونة في الفوز على مضيفه ريال مايوركا بهدف وحيد، ضمن المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم، بل حقّق عدداً من الأرقام، بحسب شبكة «أوبتا» للإحصاءات.

وحقّق مهاجم النادي الكاتالوني، البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مسجّل الهدف الوحيد، إنجازاً تاريخياً، حيث بات أسرع لاعب يسجّل 9 أهداف في «لاليغا» في القرن الـ21، في أول 7 مباريات في المسابقة من 18 تسديدة على المرمى.

وبحسب الشبكة نفسها، فإن إنسو فاتي صنع هدفين لليفاندوفسكي خلال الدوري هذا الموسم، بينما صنع البولندي هدفا وحيدا للإسباني الشاب، ليصبح هذا الثنائي هو الأكثر اشتراكا في الأهداف في الدوري هذا الموسم.

كما حقّق مدرب برشلونة تشافي هرنانديز، رقماً مميزاً، إذ لم يخسر في 18 مباراة خاضها خارج ملعب «كامب نو» منذ توليه المهمّة (13 انتصاراً و5 تعادلات).

وأضافت: «هذه أفضل سلسلة بلا هزيمة خارج الأرض في تاريخ المسابقة، متفوّقة على مسيرة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان مع ريال مدريد في 2016، حين حقّق 13 انتصاراً و4 تعادلات».

كذلك حافظ حارس برشلونة، الألماني مارك-أندريه تير شتيغن على نظافة شباكه خلال 538 دقيقة في الدوري، ليحطّم رقمه القياسي السابق وهو 500 دقيقة في الموسم 2019-2020.

وبهذا الفوز، رفع برشلونة رصيده إلى 19 نقطة، بينما تجمد رصيد مايوركا عند 8 نقاط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي