No Script

هالاند وفودن يقودان مانشستر سيتي إلى فوز ساحق على «يونايتد»

تصغير
تكبير

سجل كل من النجم النروجي الشاب إرلينغ هالاند وفيل فودن ثلاثية «هاتريك» ليلحق مانشستر سيتي خسارة مذلة 6-3 بجاره وضيفه يونايتد، اليوم الأحد، ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الانكليزي الممتاز.

وسجل فودن (8، 44 و73) وهالاند (34، 37 و64) أهداف سيتي، فيما أحرز البرازيلي أنتوني (56) والبديل الفرنسي أنتوني مارسيال (84 و90+1 من ركلة جزاء) أهداف يونايتد.

وبات هالاند أول لاعب في تاريخ الدوري الانكليزي الممتاز يسجل «هاتريك» في ثلاث مباريات بيتية توالياً، وذلك في أكثر دربيات مدينة مانشستر غزارة تهديفياً في التاريخ.

ورفع بطل إنكلترا رصيده الى 21 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة عن أرسنال المتصدر والفائز السبت على جاره توتنهام 3-1.

وواصل هالاند الذي وصل هذا الصيف من بوروسيا دورتموند الالماني، انطلاقته الصاروخية للموسم وتحطيم الارقام القياسية ورفع رصيده الى 14 هدفًا من أول 8 مباريات في الدوري وبات أول لاعب يسجل أكثر من 11 هدفًا في أول 10 مباريات في البطولة، متخطيًا رقم كل من ميك كوين والسنغالي بابيس سيسيه والاسباني دييغو كوستا. كما بات في رصيده 17 هدفًا في 10 مباريات مع سيتي.

وغاب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مجدداً عن التشكيلة الاساسية حتى أن تن هاغ لم يستعن به من مقاعد البدلاء في الشوط الثاني على عكس البرازيلي كازيميرو القادم من ريال مدريد الاسباني هذا الموسم والذي دخل قبل نصف ساعة من النهاية.

وقام سيتي ببداية صاروخية وافتتح التسجيل بعد أن مرر البرتغالي برناردو سيلفا الكرة من الجهة اليسرى الى داخل المنطقة تابعها فودن خاطفة سريعة بيسراه في أعلى الزاوية اليمنى لمرمى الحارس الاسباني دافيد دي خيا (8). واستفاد هالاند على أكمل وجه من تواجد المدافع الفرنسي رافايل فاران خارج الملعب لمعالجة إصابة طفيفة، فارتقى وضاعف تقدم أصحاب الارض برأسية إثر ركنية من البلجيكي كيفن دي بروين (34).

ولم تمض ثلاث دقائق حتى تعاون اللاعبان مجددًا بعدما رفع البلجيكي كرة نحو القائم الثاني داخل المنطقة، تابعها «الوحش» رائعة بعد أن مدّ رجله اليسرى الى أقصى حد داخل الشباك (37)، ليرفع دي بروين رصيده الى 8 تمريرات حاسمة في الدوري هذا الموسم في صدارة القائمة.

وخرج فاران مصابًا في كاحله في الدقيقة 41 ودخل مكانه السويدي فيكتور لينديلوف في مركز قلب الدفاع. ولعب النروجي هذه المرة دور الممرر بعد أن أرسل كرة جميلة من الرواق الايسر نحو القائم الثاني الى فودن تابعها الاخير من مسافة قريبة وسط هشاشة دفاعية (44).

ودفع تن هاغ بلوك شو مع بدلا من الهولندي تايرل مالاسيا في بداية الشوط الثاني، قبل أن يسجل أنتوني الذي وصل من أياكس أمستردام الهولندي هذا الصيف مقابل 82 مليون جنيه استرليني، هدفًا رائعًا بتسديدة لولبية بيسراه من خارج المنطقة الى يمين مواطنه الحارس إيدرسون (56).

وزج بعدها تن هاغ بكازيميرو ومارسيال، إلا أن هالاند الذي أصبح في المرحلة السابقة أول لاعب في تاريخ الـ«برميرليغ» يسجل في أول أربع مباريات له خارج قواعد فريقه، سرعان ما سجل هدف الشخصي الثالث بتسديدة يسارية صاروخية من داخل المنطقة إثر عرضية من الاسباني سيرخيو غوميس الذي دخل بديلا لكايل ووكر في نهاية الشوط الاول إثر إصابة الاخير (64).

وسجل فودن هدفه الشخصي الثالث بتمريرة في العمق من هالاند بعد أن كسر الشاب الانكليزي مصيدة التسلل وأسكنها الشباك (72).

وخفف مارسيال قليلا من وطأة خسارة فريقه أولا عندما تابع برأسه كرة تصدى لها إيدرسون إثر تسديدة من البرزايلي فريد، بديل جايدون سانشو، وذلك بعد عودة الفرنسي إثر غياب بسبب الاصابة، قبل أن يتحصل على ركلة جزاء إثر عرقلة من البرتغالي جواو كانسيلو ترجمها بنجاح (90+1).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي