No Script

خدمة التوصيل بواسطة الطائرات المسيّرة تتوسع في الولايات المتحدة

تصغير
تكبير

تظهر في سماء ولاية تكساس طائرة مسيّرة، تهبط فوق حديقة أحد المنازل فتودع علبة كرتون صغيرة وتغادر على الفور بدون أن تثير ريبة أحد في الجوار.

بعد الإعلان عنها منذ سنوات، باتت خدمة التوصيل بواسطات الطائرات المسيّرة واقعاً ملموساً في بعض مناطق الولايات المتحدة، وفي حين يشك البعض في إمكان تعميم التجربة على نطاق واسع، يرى فيها مؤيدو اعتمادها بديلاً من النقل بالشاحنات، أسرع وأكثر أماناً ومراعاةً للمتطلبات البيئية.

تلقت تيفاني بخاري يومها في فريسكو بشمال دالاس الرقائق والمياه الفوارة التي كانت تنتظرها بعد دقائق قليلة من تقديمها طلباً على التطبيق الذي أنشأته شركة «وينغ» التابعة لمجموعة «ألفابت» التي تنتمي إليها «غوغل».



وقالت المرأة البالغة 51 عاماً بعد فتحها العلبة الموضوعة على أرض الحديقة، بحماسة إن الزجاجة «لا تزال رطبة وباردة جدا». ولا تشمل خدمة التوصيل من «وينغ» في الوقت الراهن سوى بضع عشرات من الكيلومترات المربعة فحسب، وهي تقتصر على تسليم البضائع من صيدليات «والغرينز» (Walgreens) ومحل المثلجات المحلية «بلو بِل».

إلا أن عدد عمليات التوصيل التي تنفذها الشركة في جزء من منطقة بريسبان الأسترالية بلغ حتى الآن نحو ألف يومياً.

وتوفر الشركة خدماتها في فنلندا أيضاً وحددت حمولتها القصوى بأكثر بقليل من كيلوغرام واحد، «اي ما يوازي دجاجة مشوية...»، على ما يشرح تبسيطاً مدير التسويق والتواصل في «وينغ» جوناثان باس.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي