No Script

وجع الحروف

انتخبوا لأجل الكويت...!

تصغير
تكبير

كانت انتخابات أمة 2022 بالنسبة لي ممتعة جداً حين طالبنا الناخبين والناخبات بأن ينتخبوا لأجل الكويت، وقد تعلمنا دروساً كثيرة منها، والخيرة في ما اختاره الله.

قد كان التغيير نوعاً ما طيبا، ويشير إلى وعي أفضل، وإن كانت المشكلة الأساسية تعود للنظام الانتخابي السيئ الذي لا يمنح الناخب/الناخبة القدرة الكاملة في اختيار من يمثله.

كنت قد وضعت شعار #لأنك وطني، بعد استشارة وبحث، وحاولنا قدر الاستطاع إيصال الأهداف لعموم قاعدة الناخبين عبر برنامج انتخابي شامل، وبشكل مباشر وصريح وبشفافية مطلقة، وإن كانت الصراحة غير مرحب بها مع الأسف لتدني الثقافة عند البعض.

الفائدة من تجربة الترشح أنها منحتنا مساحة للتواصل مع أحبتنا من مختلف أطياف المجتمع ومكوناته، وهذا بحد ذاته مكسب كبير.

لأنك وطني... عدنا إلى الكتابة، وسنحاول أن نستمر، لأن السقوط ليس خياراً ما دام الفرد يرى في نفسه امتلاك القدرة على العطاء، وهي ليست محصورة في الانتخابات.

نريد بناء الوطن لأنك كمواطن ومواطنة وطني الحس، ولأجل الوطن نعمل شعباً وحكومة ويفترض منطقياً أن نستفيد من كل تجربة نخوضها.

على المجلس الجديد تقديم الجانب التشريع والرقابة على أي أمر آخر.

لنبدأ في حل سريع لأهم القضايا العالقة بدءاً من إيجاد نظام تعليمي جيد، وتغيير النظام الانتخابي، ومكافحة الفساد بشقية الإداري والمالي، مروراً بتطوير الثقافة والبنية التحتية وغيرها من القضايا العالقة.

كل ذي حق يأخذ حقه يجب أن يكون شعار المرحلة المقبلة.

للوطن حقوق علينا، ولأي فرد مكتسبات يجب أن تمنح، وما تم من إجراءات إصلاحية اتخذتها حكومة سمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ أحمد النواف، يجب ألّا تتوقف وبالأخص منع الواسطة وهذا سهل بلوغه عبر الحكومة الرقمية.

من نجح أخ لنا، ومن صوت ولم يصوت لمرشح يظل أخاً وأختاً لنا، حيث العلاقة الاجتماعية وصلة الرحم والمحبة والألفة يجب أن تظل.

من منا منزه من الأخطاء... «كل ابن آدم خطاء وخير الخطائين التوابون»، ولهذا أناشد الجميع بطي الصفحة والبدء بصفحة جديدة.

رجال الإصلاح لا يتوقفون عن جهودهم، وكل فرد يمتلك علماً ومعرفة وثقافة صالحة يجب أن يستمر في العطاء لأجل الوطن.

الزبدة:

نزف أجمل التبريكات والتهاني لأعضاء مجلس أمة 2022، والله نسأل أن يعينهم على حمل المسؤولية/الأمانة الملقاة على عاتقهم وحظاً أوفر لمن لم يحالفهم الحظ.

ونتمنى أن نرى حكومة جديدة تنسجم مع مخرجات الانتخابات، يكون جل اهتمامها رفعة شأن الوطن وتطوير مؤسساته، وتحسين معيشة المواطن وتوفير كل احتياجاته... الله المستعان.

terki.alazmi@gmail.com

Twitter: @TerkiALazmi

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي