No Script

باخ يؤكد حضور كأس العالم

قميص مارادونا يُعرض... في مونديال قطر

قميص دييغو مارادونا الذي سيُعرض في مونديال قطر
قميص دييغو مارادونا الذي سيُعرض في مونديال قطر
تصغير
تكبير

بعد 5 أشهر من بيعه بنحو 9.3 مليون دولار بمزاد علني، سيُعرض القميص الذي ارتداه «أسطورة» كرة القدم الأرجنتينية الراحل دييغو مارادونا، عندما سجّل هدفين شهيرين في مرمى إنكلترا في ربع نهائي كأس العالم 1986 في المكسيك، خلال مونديال 2022 في قطر، بحسب ما ذكرت وكالة «فرانس برس»، أمس.

والقميص الذي حطّم آنذاك جميع الأرقام القياسية الخاصة ببيع مقتنيات رياضية، دون الكشف عن هوية الشاري، وفق ما أعلنت دار «سوذبيز للمزادات»، سيُعار إلى متحف قطر الرياضي، داخل استاد خليفة، ويُعرض من اليوم وحتى 1 أبريل المقبل.

وعبّرت رئيس مجلس أمناء متاحف قطر، الشيخة المياسة بنت حمد بن خليفة عن سعادتها لاستعارة القميص، في إطار معرض مخصص لتاريخ كرة القدم وكأس العالم.

وقالت في بيان: «قطع هذا القميص مشواراً طويلاً». وتابعت: «الكثير من الأشياء المعروضة في متحف 3-2-1 قطر الأولمبي والمتحف الرياضي هي رموز شغف بشري لها روايات طويلة مؤثرة».

والى قميص مارادونا، سيُعرض في المتحف كرة من أول نهائي في كأس العالم العام 1930، أول مخطوطة لقواعد كرة القدم وبرونزية من القدم اليمنى للنجم البرازيلي بيليه.

من ناحية ثانية، أعلن رئيس اللجنة الأولمبية الدولية، الألماني توماس باخ، أنه سيسافر إلى قطر لحضور المونديال، رافضاً الدعوات إلى المقاطعة.

وقال باخ، الذي حضر كأس العالم 2014 في البرازيل و2018 في روسيا: «سأذهب إلى هناك لحضور الافتتاح والنهائي».

وردّاً على سؤال حيال الدعوات إلى مقاطعة كأس العالم، رفض باخ مبدأ المقاطعة الرياضة. وأضاف: «موقفنا واضح تماماً: الأحداث الرياضية الكبرى، وخصوصاً الألعاب الأولمبية، وُجدت لتوحيد العالم وليس لتقسيمه».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي