No Script

«علي الغانم وأولاده للسيارات» طرحت الجيل الجديد كلياً من السيدان في معارضها

«Geely Emgrand»: مزايا متقدمة... بين أيدي السائقين

تصغير
تكبير

- حمد العنجري: أول سيدان للعلامة يتمّ تطويرها بالارتكاز على الهندسة التراكبية لـ «جيلي»
- الكويت من أوائل الأسواق الخارجية التي تُطرح فيها المركبة الجديدة كلياً بعد الصين

أطلقت شركة علي الغانم وأولاده للسيارات، الوكيل الحصري لسيارات «جيلي أوتو» في الكويت، سيارة «جيلي إمغراند» الجديدة كلياً، وهي أحدث سيارة سيدان للعلامة الشرق الأوسط في طراز موجّه للعملاء من محبّي سيارات السيدان من الفئة «B».

وقال مدير عام «جيلي» الكويت، حمد طالب العنجري، إن «إمغراند» الجديدة كلياً، تشكل الجيل الرابع من سلسلة طرازات «إمغراند» التي تم إطلاقها للمرة الأولى عام 2009.

وأكد حرص «جيلي» مع طرح كل جيل على أن تكون «إمغراند» الأفضل في فئتها، بحيث تتمتّع بمزايا ومواصفات متقدمة، لافتاً إلى أن المركبة شكّلت على مدى السنوات التسع الماضية سيارة السيدان الأكثر مبيعاً في الصين، بحيث تجاوزت مبيعاتها 3.5 مليون وحدة عالمياً.

وأضاف العنجري أن الكويت من أوائل الأسواق الخارجية التي تُطرح فيها «إمغراند» الجديدة كلياً، بعد إطلاقها للمرة الأولى في الصين العام الماضي، ما يعكس النجاح اللافت الذي تحقّقه «جيلي» في الدولة.

ويأتي ذلك في وقت يتمّ تجميع «إمغراند» الجديدة كلياً في مصنع «جيلي» الجديد في شانغ يانغ، وهو مصنع ذكي متطوّر يعتمد نهجاً فريداً في التصنيع الذكي، إذ ترتكز السيارة على الهندسة التراكبية للفئة «B» التي تم تطويرها في مجموعة «جيلي أوتو».

وتُستخدم هذه الهندسة أيضاً في سيارة «كولراي» الرياضية متعددة الاستخدامات، التي صُممت لتتجاوز معايير السلامة لبرنامج «NCAP» حول العالم من فئة 5 نجوم، في وقت يمكن للمستخدمين التأكد من موثوقية السيارة ومتانتها بفضل اختبار الهندسة التراكبية للفئة «B» الذي تجاوز الـ 5 ملايين كيلومتر.

قوة وراحة

وتمّ تجهيز «إمغراند» الجديدة كلياً بمحرّك جديد سعة 1.5 ليتر، يعمل بالنظام المزدوج للتحكم المستمرّ في التوقيت المتباين للصمامات، ويولّد 103 أحصنة عند 5600 دورة في الدقيقة مع عزم دوران يبلغ 142 نيوتن متر.

ويمتاز المحرّك أيضاً بوزنٍ خفيف بفضل بنيته المصنوعة من الألمنيوم بالكامل، والتي تستخدم سلسلة توقيت لتسهيل الصيانة وإطالة مدّة عمله، في حين زوّدت السيارة بناقل حركة بتغيير متواصل من 8 سرعات يوفر تسارعاً معززاً واستجابة فورية من دون تأثير على الأداء.

وتتميّز «إمغراند» الجديدة كلياً بأحدث تصميم لشبك «Energy Pulse» الأمامي من «جيلي» والذي تحيط به مصابيح «LED» الأمامية ومصابيح «LED» التي تعمل في النهار.

وتتمتع السيارة الجديدة كلياً بميزة إضاءة المصابيح الأمامية بشكل أوتوماتيكي عند القيادة في الظلمة، بينما تتضمّن المصابيح الخلفية 190 مصباح «LED» صغيراً وهي تتوافر بـ6 ألوان هي الأزرق والأزرق الداكن والذهبي والرمادي والأحمر والأبيض.

وصُنعت المقاعد من الإسفنج عالي المرونة والجلد الخفيف الفاخر، وتمّ تغليفها بكسوة جلديّة صناعيّة صديقة للبيئة، كما تمّ تغليف عجلة القيادة بجلد يحافظ على برودتها حتى عند تعرّض السيارة لأشعة الشمس المباشرة لفترة طويلة، في وقت وتصل سعة صندوق الأمتعة إلى 500 ليتر، ويمكن زيادتها من خلال إمكانية طيّ المقاعد الخلفية بنسبة (60:40).

سلامة وتكنولوجيا

تتمتع المركبة بمزايا السلامة النشطة وغير النشطة مثل نظام المكابح المانعة للانغلاق ونظام توزيع قوة الفرملة إلكترونياً «EBD»، ونظام التحكّم بالثبات، ونظام التحكم في الثبات على المنحدرات، والفرامل الكهربائية مع التثبيت التلقائي، والوسائد الهوائية الست، وزوّدت بـ 3 رادارات فائقة الصوت لتسهيل الرجوع إلى الخلف وبكاميرا خلفية بزاوية عريضة عالية الوضوح، إضافة إلى نظام مراقبة ضغط الإطارات ودرجة الحرارة في الوقت الفعلي، ونظام المراقبة الخلفي الذكي الخاص الذي يذكّر السائق بضرورة التحقّق من المقاعد الخلفية قبل الخروج من السيارة.

وعند مقعد السائق، فقد تمّ تزويد «إمغراند» بلوحة أدوات رقمية قياس 12.3 بوصة وتتميز بواجهة ثلاثية الأبعاد وبشاشة عالية الدقة، إذ تتضمّن الشاشة المركزية قياس 8 بوصات مزايا الترفيه وأدوات التحكم في وظائف المركبة مثل تغيير أوضاع القيادة بين الاقتصادي أو المريح أو الرياضي، وكشف فتحة السقف وإغلاقها، والتحكّم الذكيّ بالمكيّف.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي