No Script

أرملة الفنان الراحل تقاضيه... و«الممثلين المصريين» تحقّق

صادق يواجه «عاصفة» بعد هجومه على صالح

تصغير
تكبير

أحدثت تصريحات متلفزة صادرة عن الفنان المصري فكري صادق، تناول فيها نقداً الفنان المصري الراحل سعيد صالح ضجة كبيرة.

وفيما دخلت نقابة المهن التمثيلية في مصر على خط الأزمة، قرّرت أرملة صالح تحريك بلاغ بحق صادق، فيما هاجمته ابنته وتعاطف نشطاء التواصل مع الفنان الراحل.

وكان صادق قال إن صالح كان سبباً في استبعاده من فيلم «سلام يا صاحبي»، وإن الفنان الراحل يشبه الكثير من الفنانين، وسهل تكراره، بخلاف الفنان عادل إمام، الذي يراه «رقم واحد» في مصر والعالم العربي.

من جانبها، كتبت أرملة الفنان شيماء فرغلي، عبر حسابها على «فيسبوك»: «أستاذ فكري صادق، أنا مش هرد عليك، لكن لما تيجي تقول اسم النجم سعيد صالح، هو تاريخ فني عظيم وشرف لمصر ولكل مصري، وعشان كده ردي عليك هيكون قانوني».

وقال نقيب المهن التمثيلية في مصر الفنان الدكتور أشرف زكي

لـ «الراي»: الأمر سيكون قيد التحقيق في النقابة للتعرف على ما جاء في التصريحات، وسوف نصدر بياناً بنتائج هذا التحقيق».

وقالت النقابة: «قرر مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، إحالة الفنان فكري صادق إلى جلسة تحقيق عاجلة، للوقوف على حقيقة التصريحات الصحافية المنسوبة إليه، وتنال من سمعة زملاء في ذمة الله».

ومقابل هذه التصريحات، قال فكري صادق: «كنا أصدقاء وزملاء، ولا أقصد إهانته أو التقليل من شأنه، ولكن جميعاً أشخاص عاديين، وأعتذر لأسرته والأحباب عن أي سوء فهم».

وعبر «فيسبوك»، قال مراد فكري صادق: «مساء الخير عليكم، ويا رب كلامي يوصل لكل الناس، وربنا يعلم أن كل كلمة بصدق ويقين من الله وحده، الاعتذار من صغير أو كبير بعد ارتكاب خطأ مفاجئ شيء يوحي عن النية الصافية والتقدير للطرف الآخر وطيبة القلب، وأي إنسان منا في ساعة غضب أو لظروف مرضية أو خاصة لا يعلمها الآخرون ممكن يغلط وفي وقت قصير جداً يفهم غلطه ويعترف به ويقوم بتصليحه بشرح الموقف أو الاعتذار بشكل راقٍ دي قمة الوعي».

وأضاف: «والله يا جماعة أنا في موقف محرج جداً، وربنا يعلم مدى الحزن اللي أنا فيه والنفسية صفر لأني بحب النجم سعيد صالح جداً، واشتغلت معاه وكنت مبسوط إني بمثل قدام نجم كبير وتاريخ كبير وبحب وبحترم أختي وزميلتي هند سعيد صالح وبحب أبويا أكيد اللي جابني الدنيا ورباني، ولكنه أخطأ بشكل عفوي من دون قصد أقسم بالله وتفهم غلطه واعتذر صوت وصورة بشكل رسمي لمجرد إحساسه بالخطأ».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي