No Script

ليفربول في اختبار صعب أمام برايتون... وبرشلونة «المُثقل بالإصابات» في ضيافة مايوركا

أرسنال يدافع عن القمّة بمواجهة أطماع توتنهام

أنتونيو كونتي وميكيل أرتيتا... وجهاً لوجه (رويترز)
أنتونيو كونتي وميكيل أرتيتا... وجهاً لوجه (رويترز)
تصغير
تكبير

تعود عجلة المنافسات في البطولات الأوروبية الوطنية لكرة القدم إلى الدوران، بعد توقف لأسبوعين بسبب النافذة الدولية، حيث اختتمت مرحلة المجموعات من دوري الأمم الأوروبية، فضلاً عن إقامة عدد من المباريات الدولية الودية استعداداً لكأس العالم 2022 في قطر.

ويبرز في المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز، غداً، «دربي لندن»، حيث يدافع أرسنال المتصدر (18 نقطة) عن القمّة بمواجهة أطماع الجار توتنهام الثالث (17).

وكان أرسنال حقّق بداية مثالية، حيث فاز في مبارياته الخمس الأولى، قبل أن تتوقف هذه السلسلة بالخسارة أمام مانشستر يونايتد 1-3، بيد أنه أظهر ردّة فعل سريعة وتغلّب على برنتفورد بثلاثية، قبل التوقف.

ويأمل «المدفعجية» مواصلة مرحلة التعافي من أجل إلحاق الهزيمة الأولى بجاره والتمسّك الصدارة.

من جهته، يتطلّع توتنهام إلى المحافظة على سجله نظيفاً من الخسارة، وهو مع مانشستر سيتي الفريقان الوحيدان اللذان لم يتذوقا طعم الهزيمة حتى الآن هذا الموسم، والعودة بالنقاط الثلاث من معقل الغريم، لاسيما بعد استعادة مهاجمه الكوري الجنوبي ذاكرة التهديف بتسجيله «هاتريك» في مرمى ليستر سيتي في المرحلة الأخيرة، مفتتحاً سجله التهديفي هذا الموسم، فضلاً عن البداية الرائعة للمهاجم هاري كاين وزيارته الشباك 6 مرات.

ويمني ليفربول الثامن (9) النفس في استعادة نغمة الفوز، عندما يخوض اختباراً صعباً مع ضيفه برايتون القوي صاحب المركز الرابع (13)، علماً أن كل فريق يملك مباراة مؤجلة.

ويلتقي كريستال بالاس مع تشلسي، فولهام مع نيوكاسل يونايتد، ساوثمبتون مع إيفرتون، بورنموث مع برنتفورد ووست هام يونايتد مع ولفرهامبتون.

إسبانيا

يحلّ برشلونة «المُثقل بالإصابات» ضيفاً على مايوركا، غداً، في المرحلة السابعة من الدوري الإسباني، التي تفتتح بمباراة أتلتيك بلباو وألميريا، اليوم.

ويدخل النادي الكاتالوني اللقاء في المركز الثاني برصيد 16 نقطة بفارق نقطتين خلف ريال مدريد المتصدر، وفي حال فوزه يتصدر موقتاً، فيما يحتل مايوركا المركز العاشر بـ8 نقاط.

وتكبّد برشلونة خسائر فادحة خلال فترة الاستحقاقات الدولية، حيث أصيب 5 لاعبين خلال مشاركاتهم مع منتخبات بلادهم، بينهم 3 مدافعين هم الأوروغوياني رونالد أراوخو والفرنسي جول كوندي وهيكتور بيليرين، فضلاً عن لاعب الوسط الهولندي فرينكي دي يونغ والمهاجم ممفيس ديباي.

وسيخوض برشلونة، المرحلة الأولى من الماراثون، الذي يضم 9 مباريات خلال الشهر المقبل، بثلاثة مدافعين فقط وهم جيرارد بيكيه وإريك غارسيا والدنماركي أندرياس كريستنسن، وسط شكوك حول مركز الظهير الأيمن بوجود سيرجي روبرتو كخيار وحيد.

وسيكون غياب أراوخو مؤثراً لأنه الأكثر مشاركة حتى الآن مع المدرب تشافي هرنانديز، حيث لعب 601 دقيقة خلال 7 مباريات، فيما خاض كوندي 450 دقيقة في 5 مباريات.

وقبل فترة التوقف بسبب بطولة كأس العالم في نوفمبر المقبل، سيلعب برشلونة 12 مباراة (8 في الدوري و4 في دوري أبطال أوروبا).

وتبرز، غداً أيضاً، مباراة إشبيلية مع أتلتيكو مدريد، فيما يلعب قادش مع فياريال، خيتافي مع بلد الوليد.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي