pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

الشركة تعزّز أسطولها بـ«A320neo» منتصف أكتوبر

«الكويتية» تتسلّم طائرتي «إيرباص A330-800»

تسلمت شركة الخطوط الجوية الكويتية طائرتين من نوع «إيرباص A330-800»، واللتين أطلق عليهما «الجالبوت» و«الشوعي»، حيث وصلتا إلى مبنى الركاب رقم 4 من مصنع «إيرباص» في مدينة تولوز الفرنسية.

وقال رئيس مجلس إدارة «الكويتية» الكابتن علي الدخان: «يسرنا وصول ثالث ورابع طائرات (إيرباص A330-800) إلى الكويت، واللتين تعدان الدفعة الثانية من طائرات (A330)، ما سيعزز من أسطولنا ومن مكانتنا كشركة طيران رائدة في قطاع الطيران الإقليمي والعالمي»، لافتاً إلى أن «الشركة تتابع باستمرار متطلبات عملائها لتقديم أحدث وأفضل الخدمات».

وأضاف الدخان أنه بجانب وصول طائرتي«A330-800»، ستتسلم«الكويتية» الطائرة السابعة من نوع «إيرباص A320neo» منتصف شهر أكتوبر، استمراراً لمرحلة مهمة في تطوير الخدمات المميزة والتي تقدمها لمسافريها على متن رحلاتها، بالإضافة إلى خدمات النقل الجوي المختلفة، مبيناً أن هاتين الطائرتين ستساهمان في زيادة السعة التشغيلية للرحلات وزيادة عدد الركاب على وجهات جديدة متوسطة إلى بعيدة المدى، مثل كوالالمبور وكاتموندو وحيدر آباد واسطنبول وصبيحة، الأمر الذي سيعود بالمنفعة على الشركة ويحقق الأهداف المنشودة التي تسعى إليها ضمن خطتها الإستراتيجية في التوسع بشبكة خطوطها حول العالم.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي المهندس معن رزوقي، إن طائرة «A330-800» تمنح العميل تجربة سفر مريحة وشيّقة، وهي تعد من الطائرات الحديثة التي تحتوي على تكنولوجيا فائقة ونظام ترفيهي متنوع، لافتاً إلى «أنها صنعت خصيصاً لتكون صديقة للبيئة».

وأوضح رزوقي أنه مع وصول طائرتي«A330-800»، سيصبح أسطول«الكويتية»مكوناً من 32 طائرة موزعة على 5 طائرات«إيرباص A330-200»، و7 طائرات «إيرباص A320-200CEO» و10 طائرات «بوينغ B777-300ER»، و6 طائرات إيرباص«A320NEO»، و4 طائرات«إيرباص A330-800».

وأشار رزوقي إلى أنه وفقاً لاتفاقية إعادة هيكلة أسطول طائرات «الكويتية» مع «إيرباص» والتي تم توقيعها في فبراير 2022 فإن الشركة اتفقت على تسلم 7 طائرات «A330-900» خلال السنوات المقبلة، والتي تمتاز بمواصفات فنية عالية وتكنولوجيا حديثة بسعة 291 مقعداً، مبيناً أن مقاعد رجال الأعمال في طائرة«A330-900» الجديدة تحتوي على مميزات وتقنيات فريدة ومختلفة، ومنوهاً إلى أنه تم تخصيص مقاعد للدرجة السياحية (PREMIUM) بعد مقاعد رجال الأعمال بمساحات واسعة ومريحة تليق بركاب الشركة.

بدوره، قال سفير الكويت لدى فرنسا محمد الجديع«سعدت بتواجدي في مدينة تولوز الفرنسية برفقة وفد (الكويتية)، للاحتفال بتسلم طائرات (A330-800) الجديدة الأمر الذي سيمكن الطائر الأزرق من فتح خطوط جديدة وزيادة عدد الرحلات في بعض الدول مثل فرنسا، ما سينعكس إيجاباً على العلاقات بين البلدين الصديقين في مختلف المجالات الاقتصاية والاستثمارية والسياحية والتجارية، ويعززها بما يعود بالمصلحة العامة على الطرفين».

من ناحيتها، أعربت سفيرة فرنسا لدى الكويت كلير لو فليشر عن سعادتها بتسلم طائرتين جديدتين من طراز«إيرباص A330-800» رفقة وفد«الكويتية»، مشيرة إلى أن نجاح اتمام التسليم يعود إلى التعاون الممتاز والتاريخي بينها وبين«إيرباص»، والعلاقات القوية التي تجمعهما، مؤكدة أن ذلك سيعزز بشكل كبير التعاون المشترك بين الكويت وفرنسا في السنوات المقبلة وتوطيد أوصر الصلة بين البلدين.

من جانبه، عبّر نائب المدير العام للسلامة والأمن والنقل الجوي في الإدارة العامة للطيران المدني المهندس دعيج العتيبي، عن سعادته لتواجده ضمن وفد الكويت لتسلم طائرتي«ايرباص A330-800» في مدينة تولوز الفرنسية وتمثيل«الطيران المدني» التي تسعى لتحقيق أعلى معدلات الأمن والسلامة حفاظاً على الركاب والطائرات.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي