pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

على أساس سنوي

«الإحصاء»: 4.15 في المئة التضخم بالكويت في أغسطس

أظهرت بيانات الإدارة المركزية للإحصاء ارتفاع الأرقام القياسية لأسعار المستهلكين (التضخم) في الكويت 4.15 في المئة خلال شهر أغسطس الماضي على أساس سنوي.

وذكرت «الإحصاء» في بيان أن معدل التضخم في الكويت ارتفع 0.08 في المئة خلال أغسطس الماضي على أساس شهري لارتفاع أسعار كل المجموعات الرئيسية المؤثرة في حركة الأرقام القياسية لاسيما المواد الغذائية والتعليم.

وأضافت أن الرقم القياسي للمجموعة الأولى (الأغذية والمشروبات) ارتفع في أغسطس الماضي بنسبة 6.89 في المئة مقارنة بالشهر ذاته من 2021، كما ارتفع مؤشر أسعار المجموعة الثانية (السجائر والتبغ) بنسبة طفيفة 0.07 في المئة على أساس سنوي.

وأوضحت أن مؤشر الأرقام القياسية للمجموعة الثالثة (الملبوسات) ارتفع بنسبة 5.67 في المئة، كما ارتفعت أسعار مجموعة (خدمات المسكن) بنسبة 2.17 في المئة ومعدل التضخم في المجموعة الخامسة (المفروشات المنزلية) بنسبة 1.94 في المئة.

وذكرت أن مؤشر أسعار المجموعة السادسة (الصحة) ارتفع بنسبة 1.95 في المئة بينما شهدت أسعار مجموعة (النقل) ارتفاعاً بنسبة 4.3 في المئة بأغسطس مقارنة بالشهر ذاته من 2021.

وبيّنت «الإحصاء» أن أسعار المجموعة الثامنة (الاتصالات) ارتفعت بنسبة 2.03 في المئة على أساس سنوي كما ارتفع معدل التضخم في المجموعة التاسعة (الترفيه والثقافة) بنسبة 3.6 في المئة بينما قفزت أسعار المجموعة العاشرة (التعليم) بنسبة 19.05 في المئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي