No Script

ضعف الإقبال يدفع «آبل» للتراجع عن زيادة إنتاج «آيفون 14»

تصغير
تكبير

تراجعت شركة آبل عن خططها لزيادة إنتاج أجهزة آيفون الجديدة هذا العام، بعد فشل الزيادة المتوقعة في الطلب، وفقاً لمصادر مطلعة على الأمر.

وقالت المصادر لوكالة «بلومبرغ»، إن «آبل» طلبت من المورّدين التراجع عن الجهود المبذولة لزيادة تجميع منتجات «آيفون 14» بما يصل إلى 6 ملايين وحدة في النصف الثاني من هذا العام.

وبدلاً من ذلك، ستهدف الشركة إلى إنتاج 90 مليون هاتف لهذه الفترة، وهو مستوى العام السابق نفسه تقريباً، وبما يتماشى مع التوقعات الأصلية لشركة آبل هذا الصيف، على حد قول المصادر.

وأشارت المصادر أيضاً إلى أن الطلب على طرازات «iPhone 14 Pro» ذات الأسعار الأعلى أقوى منه على الإصدارات ذات المستوى المبدئي.

وتراجعت أسهم «آبل» بنسبة 3.3 في المئة في تعاملات ما قبل السوق أمس، كما تراجعت العقود الآجلة لمؤشر الأسهم الأميركية بعد الأنباء، مع انخفاض العقود في مؤشر ناسداك 100 بنسبة 1.5 في المئة.

وقامت «آبل» برفع توقعات مبيعاتها في الأسابيع التي سبقت إصدار «آيفون 14»، وبدأ بعض مورّديها في الاستعداد لزيادة الطلبات بنسبة 7 في المئة، بحسب «بلومبرغ».

وتعاني الصين، أكبر سوق للهواتف الذكية في العالم، من ركود اقتصادي أضر بصانعي الأجهزة المحمولة المحليين وأثّر أيضاً على مبيعات «آيفون».

وانخفضت مشتريات سلسلة «آيفون 14» خلال الأيام الثلاثة الأولى من توافرها في الصين بنسبة 11 في المئة عن سابقتها في العام الماضي، وفقاً لمذكرة «Jefferies».

كما تم كبح الطلب العالمي على الإلكترونيات الشخصية، بسبب ارتفاع التضخم ومخاوف الركود والاضطراب الناجم عن الحرب في أوكرانيا.

ومن المتوقع أن تتقلص سوق الهواتف الذكية بنسبة 6.5 في المئة هذا العام إلى 1.27 مليار وحدة، وفقاً لبيانات من شركة «IDC» لتتبع السوق.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي