No Script

«مفاجأة سعودية» وانتصار سهل لحامل اللقب في كأس آسيا لكرة الصالات

«الأزرق» يواجه تايلند... لوضع قدم في ربع النهائي

تصغير
تكبير

يسعى منتخب الكويت الى وضع قدم في الدور ربع النهائي عندما يواجه نظيره التايلندي عند الساعة 8:00 من مساء اليوم في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات والتي تستضيفها البلاد حتى 8 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وضمن المجموعة ذاتها، يلتقي العراق مع عمان الساعة 5:00.

وكان «الأزرق» تصدّر المجموعة برصيد 3 نقاط بعد فوزه الكبير على عمان في الجولة الافتتاحية، الثلاثاء، ومتقدماً على منتخب تايلند الذي اجتاز العراق 3-2.

وتعد مباراة اليوم بالنسبة للأزرق بمنزلة مفترق طرق، فالفوز بنتيجتها يعني وضع قدم في الدور المقبل، أو التأهل بشكل مباشر في حال انتهاء لقاء عمان والعراق بالتعادل.

ويبني مدرب الأزرق، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو» في مباراة اليوم على تألق اللاعبين في لقاء عمان، لا سيما الحارس محمد الهزيم واللاعبين عبدالرحمن الطويل وعبداللطيف العباسي وعبدالرحمن الوادي، اضافة الى الدعم الجماهيري المتوقع.

بدوره، يدخل منتخب تايلند المباراة بغية تحقيق الفوز الذي يجعله قاب قوسين أو أدنى من التأهل.

وفي اللقاء الآخر ضمن المجموعة الأولى، يتمسّك منتخبا العراق وعمان بأمل البقاء في دائرة المنافسة على احدى بطاقتي التأهل عبر تحقيق الفوز لأن تعادلهما قد يقلص كثيراً من فرصهما.

وفي المجموعة الثانية، يسعى منتخب البحرين الى تدارك البداية المخيبة في الجولة الأولى عندما يواجه تركمانستان الساعي للهدف نفسه في 11:00 صباحاً، فيما يتطلع كل من أوزبكستان وطاجيكستان الى تحقيق الفوز الثاني في اللقاء الذي يجمعهما في 2:00 ظهراً.

وخسر «الأحمر البحريني» أمام طاجيكستان 3-4 في مباراة مثيرة، في وقت حقق فيه منتخب أوزبكستان فوزاً ساحقاً على تركمانستان 8-صفر.

وتصدرت أوزبكستان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط بفارق الأهداف أمام طاجيكستان، في حين بقي رصيد البحرين وتركمانستان خالياً من النقاط.

وفي مواجهة أوزبكستان وطاجيكستان قد ينتهي الأمر بتأهل احدهما مبكراً الى ربع النهائي في حال فوزه وتعادل المنافسين الآخرين في المجموعة وهو ما يمنح اللقاء أهمية كبيرة لطرفيه.

مفاجأة سعودية

وكان منتخب السعودية فجّر اولى مفاجآت البطولة، أمس، بعد فوزه على اليابان 2-1 ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة.

تقدم منتخب اليابان مبكراًعن طريق كريبالدي فينيسيوس في الدقيقة الثالثة، قبل أن يرد «الأخضر» بهدفين من ناصر الحارثي (11) ومحسن فقيهي (15). وفي المجموعة ذاتها، اكتسح منتخب فيتنام نظيره الكوري الجنوبي بنتيجة 5-1.

سجل أهداف فيتنام كل من: الكوري شين بالخطأ في مرماه (1)، وتاي هوي (14 و33)، ودوك هاو (16 و34)، وأحرز هدف كوريا الجنوبية شين في الدقيقة الأولى.

وتصدرت فيتنام ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط وبفارق الأهداف عن السعودية، في حين ظل المنتخبان الياباني والكوري الجنوبي من دون رصيد من النقاط.وفي المؤتمر الصحافي بعد المباراة، قال مدرب منتخب السعودية، الاسباني اندريو بلازا، أن الرغبة كانت كبيرة قبل المباراة بتحقيق الفوز واستطعنا تسجبل هدفين في ظرف 5 دقائق وهو ما تسبب في إرباك المنتخب الياباني، مشيراً الى ان «الأخضر» عليه الحذر في المباراة المقبلة امام فيتنام غدا الجمعة والتفكير بكل مباراة على حدة ومسألة حسم التأهل تبدو مؤجلة بالنسبة لنا.

من جهته، أكد أفضل لاعب في اللقاء حارس السعودية حمود الدهّان، أن الروح العالية والتعاون بين اللاعبين ساهما في تحقيق هذا الانتصار الكبير.

وأضاف: «طبقنا ما يريده المدرب بحذافيره وهو من افضل المدربين على مستوى العالم ان لم يكن أفضلهم. وبدأ المنتخب الإيراني حامل اللقب مشواره في البطولة بانتصار سهل على نظيره الأندونيسي بخماسية نظيفة في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة.

سجل الاهداف: سيد أحمد عباسي (3 و23)، ومسلم أولادغوباد (4)، ومهدي أسد شير (10)، حسين طايبي (25).

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي