No Script

البنك حصل عليها من «غلوبل فاينانس» لتميّزه بالخدمات المصرفية الشخصية عن 2022

13 جائزة ترسّخ تفوق «الوطني»... رقمياً

تصغير
تكبير

- محمد الخرافي: تطوير قدراتنا الرقمية أولوية قصوى ونضخ استثمارات هائلة لتعزيز تفوقنا
- بدأنا مرحلة جديدة من التحول الرقمي تركّز على الأتمتة والذكاء الاصطناعي
- نجذب أفضل المواهب لتحقيق التزامنا بالتحديث المستمر لخدماتنا الرقمية
- نُوازن بين الإسراع بالتطوير وأمن وسلامة منتجات «الوطني»
- هشام النصف: التكريم مسؤولية أكبر تُلزمنا بمواصلة التفوق وتقديم المزيد من الابتكارات
- بنية البنك التكنولوجية الهائلة وكوادره المتميزة تمكّنه من تقديم خدمات عالمية
- لا توجد خدمة لا يمكن لعملائنا الحصول عليها عبر قنواتنا الرقمية
- «الوطني عبر الموبايل» يجسّد تفوقنا ونجاحنا في تحدي الحفاظ على ريادتنا

تتسارع خطوات رحلة بنك الكويت الوطني الرقمية، وتحرز مزيداً من التقدم يتجسد في إطلاق الخدمات والمنتجات المبتكرة وحلول الدفع المتطورة يوماً بعد يوم، ما يلقى تقديراً من المؤسسات المحلية والعالمية المرموقة.

وحصد «الوطني» 13 جائزة على مستوى الكويت والشرق الأوسط، ضمن الجوائز السنوية «أفضل البنوك الرقمية في تقديم الخدمات المصرفية الشخصية عن العام 2022» من مجلة «غلوبل فاينانس العالمية»، تقديراً لجهوده الرقمية الحثيثة وما يقدمه من خدمات ومنتجات رقمية متميزة وحلول دفع متطورة على مدار العام.

وتسلم الجوائز رئيس مجموعة العمليات لمجموعة «الوطني» محمد الخرافي، ونائب مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية هشام النصف خلال الحفل السنوي الذي أقامته المجلة في دبي.

الابتكار المالي

ونال «الوطني» جائزتين عن أفضل مختبرات الابتكار المالي للعام 2022، وهما أفضل الابتكارات المالية في تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف، وأفضل مختبر لشركات الخدمات المالية الرقمية.

ويقف وراء أحدث الخدمات والمنتجات الرقمية التي تتدفق إلى السوق عمليات تشغيلية ضخمة، وبنية تحتية هائلة، وفريق عمل متميز استطاع أن يحفظ لـ«الوطني» فوارق ملحوظة عن المنافسين ويرسّخ ريادته الرقمية.

وقال محمد الخرافي إن «الوطني» يعطي أولوية قصوى لتطوير قدراته الرقمية، ويضخ لتحقيق ذلك المزيد من الاستثمارات، ويجذب أفضل المواهب لتعزيز تفوقه الرقمي ومكانته الرائدة في السوق، على صعيد تقديم أحدث الخدمات والمنتجات الرقمية المتميزة وحلول الدفع الأكثر تطوراً.

وأشار إلى الدور المحوري لمجموعة العمليات، التي تشكل المحرك الرئيسي لمسار التحول الرقمي، الذي يشهد مرحلة جديدة تركز على تعزيز استخدام أحدث الحلول والتكنولوجيا المتطورة، بما يشمل تكنولوجيا الروبوتات في العمليات التشغيلية (RPA)، والأتمتة والذكاء الاصطناعي.

وشدد الخرافي على إطلاق مجموعة العمليات في الآونة الأخيرة، مرحلة جديدة من التحول الرقمي نجحت خلالها في تحويل عشرات العمليات من النظام التقليدي إلى الآلي بشكل كامل، ما ساهم في تقليص عدد كبير من ساعات العمل.

وأضاف أن «الوطني» يلتزم بالتحديث المستمر لكل الخدمات وحلول الدفع الرقمية، ويعمل على التوازن بين الإسراع بعملية التطوير للحفاظ على تفوقه الرقمي، والتأكد من أمن وسلامة كل ما يقدمه من خدمات للحفاظ على سمعته وقوة علامته التجارية.

أسبقية التحول

من ناحيته، قال مدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية في البنك هشام النصف «نشعر خلال لحظات التتويج بالفخر والسعادة بما تمثله من تكليل لجهودنا على مدار عام كامل، ولكنها تضع على عاتقنا مسؤولية أكبر تلزمنا بالحفاظ على ما وصلنا إليه من تفوق ومواصلة تقديم المزيد».

وأضاف النصف «العلامة التجارية لـ(الوطني) تعني لعملائنا ثقة راسخة في قدرتنا على الاحتفاظ بريادتنا في تقديم الخدمات المصرفية المتميزة التي تلبي احتياجاتهم، ومع التطور التكنولوجي الهائل الذي تشهده الصناعة واشتداد حدة المنافسة مع بنوك ومؤسسات مالية أخرى تصبح المهمة أكثر صعوبة، ولذلك نحرص على بذل المزيد من الجهود للحفاظ على ريادتنا».

وأكد النصف أسبقية «الوطني» في بدء رحلته للتحول الرقمي مبكراً، ما أثمر عن تراكم بنية تحتية تكنولوجية هائلة لديه، وبناء فريق عمل من الكوادر والخبرات المتميزة، ما ساهم في ثراء ما يقدمه للعملاء من خدمات ومنتجات رقمية تضاهي المستويات العالمية، وتلبي احتياجات العملاء بدقة، وتوفير حلول دفع هي الأكثر تطوراً والتي غالباً ما يكون ظهورها للمرة الأولى في الكويت.

وذكر أنه على مستوى مدى نجاح القنوات الرقمية في تلبية احتياجات العملاء فإنه لا توجد خدمة لا يستطيعون الحصول عليها من خلال القنوات الرقمية في الوقت الحالي، حتى إمكانية تقديم طلب للحصول على قرض أو فتح حساب أو فتح حساب وديعة.

وتابع النصف أن برنامج «الوطني عبر الموبايل» يجسد تفوق البنك الرقمي ومواصلته قبول التحدي بالحفاظ على ريادته، حيث يضيف إليه باستمرار أحدث الخدمات التي تلبي احتياجات العملاء، ما يجعله يشهد مزيداً من عدد المستخدمين الذين زادوا بنحو 20 في المئة العام الماضي وعدد العمليات التي زادت بنحو 30 في المئة ما يجعله أكبر فروع البنك الذي يستحوذ على أكثر من 90 في المئة من المعاملات.

إقبال العملاء

وأوضح النصف أن كلمة السر في إقبال العملاء، تكمن في المعرفة الدقيقة لاحتياجاتهم بفضل التواصل المستمر معهم، والتعرف على تطلعاتهم، ما يعزز من القدرة على ابتكار خدمات ومنتجات وحلول دفع تناسب أنماط حياتهم اليومية على اختلاف شرائحهم.

وبيّن أنه على صعيد إطلاق أفضل حلول الدفع، فإن «الوطني» يقود كعادته دفة التطوير، وخصوصاً في مجال حلول الدفع، التي تغيّر المشهد الخاص بها في الكويت خلال الفترة الماضية، بفضل ما طرحه البنك في السوق من حلول دفع رقمية من بين الأحدث في الصناعة المصرفية العالمية.

«وياي»...

رقمي بهوية عصرية

يجسد «وياي» رؤية «الوطني» في تقديم خدمات رقمية فائقة ومتميزة لشريحة الشباب، الذين يعتمدون على التكنولوجيا في تفاصيل حياتهم اليومية، إذ يؤكد إطلاق أول بنك رقمي في الكويت نهاية العام الماضي، استمرار قيادة «الوطني» لمسار التحول الرقمي، وترسيخ ريادته، ما يعكس نجاح تقديمه لرؤية عصرية متكاملة تلبي احتياجات جيل الشباب.

وفاز «وياي» بجائزة أفضل الابتكارات المالية في مجال تقديم الخدمات المصرفية عبر الهاتف على مستوى العالم، ضمن الجوائز السنوية التي تقدمها «غلوبل فاينانس» لأفضل ابتكارات القطاع المالي للعام 2022.

ويوفر «وياي» للشباب ما يحتاجونه من خدمات مصرفية مبتكرة تظهر للمرة الأولى في السوق الكويتي، وسيواصل تقديم المزيد من المنتجات والحلول المصرفية التي توافق تطلعاتهم، خصوصاً بعدما شهد منذ الإطلاق إقبالاً كبيراً من شباب جيل «Z» على فتح حسابات جديدة التي يمكن فتحها خلال دقائق معدودة دون الحاجة لأي أوراق.

وكان «وياي» قد دشن تطبيقه على متجري «Apple Appstore» و«Google Playstore»، حتى يتمكن العملاء من تحميله والاشتراك في أي وقت باستخدام تطبيق «هويتي» على الموبايل أو باستخدام صورة ضوئية من البطاقة المدنية.

فريق العمل...

ركيزة أساسية

يُعد فريق عمل «الوطني» الذي يزخر بكوادر متميزة تبذل جهوداً دؤوبة على مدار العام، الركيزة الأساسية لصرح الإنجازات، ويمثل كلمة السر بما يتم إحرازه من تقدم وتفوق على كل الأصعدة.

ويعزز الدور الحيوي لفريق العمل ما يملكه موظفو «الوطني» من مهارات وخبرات، وما يتسمون به من روح المسؤولية والمبادرة، والإصرار على التفوق ما يجعلهم العمود الفقري للإنجازات والابتكارات والمبادرات الرائدة.

واستطاع موظفو «الوطني» مواصلة العمل في ظل ظروف استثنائية استمرت لعامين نتيجة تداعيات «كورونا»، ونجحوا رغم التحديات بإضافة المزيد من النجاحات وإعلاء مصلحة البنك، والعمل بروح الفريق من أجل الحفاظ على ريادته محلياً وإقليمياً، في وقت يولي بنك الكويت الوطني اهتماماً بالغاً بكوادره المتميزة ويعوّل على جهودهم في مواصلة النجاح نحو مستقبل مزدهر له.

6 جوائز على مستوى الكويت و5 إقليمية

حصد «الوطني» 6 جوائز على مستوى الكويت، وتميّز في 5 منها ليصبح الأفضل على مستوى منطقة الشرق الأوسط وهي:

- أفضل بنك رقمي لخدمات الأفراد على مستوى الكويت والشرق الأوسط.

- أفضل بنك في تقديم الخدمات المصرفية عبر الموبايل على مستوى الكويت والشرق الأوسط.

- البنك الرقمي الأكثر ابتكاراً على مستوى الكويت والشرق الأوسط.

- أفضل بنك في تقديم عروض الودائع ومنتجات الاستثمار والبطاقات المصرفية عبر الإنترنت على مستوى الكويت والشرق الأوسط.

- أفضل بنك في دفع الفواتير وتقديمها على مستوى الكويت.

- أفضل بنك في منح القروض الشخصية عبر القنوات الإلكترونية على مستوى الكويت والشرق الأوسط.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي