No Script

البنك ينظّمه على مدار 3 أيام لتنمية القدرات الذهنية لدى جميع الفئات

«مكعب بوبيان» غداً في «العاصمة مول»

تصغير
تكبير

ينظم بنك بوبيان وعلى مدار 3 أيام متتالية بدءاً من غد الخميس (تحدي مكعب بوبيان) في «العاصمة مول»، والذي يتضمن مجموعة من الفعاليات والأنشطة التي تعتمد على حل المكعب «Rubik’s Cube»، باعتبارها أحد اشهر الألعاب الذهنية التي مازالت تجد إقبالاً كبيراً في جميع أنحاء العالم.

ويأتي التنظيم لهذه الفعالية في إطار سعي البنك للتشجيع على ممارسة الألعاب الهادفة، والتي تعمل على تنمية القدرات الذهنية للصغار والكبار، والتي ترفع مستويات التحدي بينهم.

وأوضح البنك في بيان له، أن لعبة المكعب (Rubik’s cube) الشهيرة التي عرفها العالم في سبعينات القرن الماضي، تتميز بقدرتها على زيادة الذكاء، وزيادة التركيز وتنشيط شقي الدماغ، وزيادة الثقة بالنفس والتخلص من القلق والملل والمساعدة على السكينة والهدوء.

وستتضمن فعالية «تحدي مكعب بوبيان» مجموعة من الفعاليات يومياً من الساعة 11 صباحاً، إلى جانب التحدي الرئيسي للجميع، والذي يعتمد على حل مكعب روبيك خلال ثوانٍ، بحيث يحصل الفائز على جائزة فورية قيمة من «بوبيان»، الذي أشار إلى أن الحدث سيشهد حضور مجموعة من محترفي حل المكعب للتواصل مع المشاركين والحضور وتشجيعهم على مثل هذه الممارسات الذهنية.

وذكر «بوبيان» ان لعبة «مكعب روبيك» تعتبر أكثر لعبة تعليمية مؤثرة، ويرجع اختراعها الى العالم المجري أرنو روبيك في سبعينات القرن الماضي، لافتاً إلى أنها لاقت انتشاراً كبيراً حتى التسعينات، ثم عادت مرة أخرى للانتشار بين الشباب والمراهقين منذ سنوات قليلة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي