No Script

«الأزرق» يواجه عُمان... والقناعي يُطالب الجماهير بالمساندة

كأس آسيا للصالات... تنطلق اليوم

تصغير
تكبير

- حفل الافتتاح سيشهد العديد من الفقرات المتنوعة التي تعبّر عن البيئة الكويتية

تتّجه الأنظار اليوم إلى مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله بمنطقة ضاحية صباح السالم والتي تشهد حفل افتتاح وانطلاق منافسات بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات والتي تستمر حتى 8 من الشهرالمقبل بمشاركة 16 منتخباً وتعود الى منطقة غرب القارة للمرة الأولى بعد 10 أعوام.

وكان الاتحاد الآسيوي اختار الكويت لاستضافة البطولة التي كانت مقررة في 2020 بدلاً من تركمانستان، قبل ان تتأجل لأكثر من مرة بسبب جائحة كوفيد-19 مع ابقاء حق الاستضافة للكويت الى ان استقر الأمر على اقامتها في سبتمبر واكتوبر 2022.

ويشهد اليوم الافتتاحي الظهور الأول لمنتخب الكويت الذي يستهل مشواره في كأس آسيا باختبارصعب عندما يلاقي عمان في الساعة 8:00 مساء ضمن المجموعة الأولى والتي تشهد لقاء آخر بين العراق وتايلند في 5:00 مساء.

وضمن المجموعة الثانية يلتقي منتخبا اوزبكستان وتركمانستان في 11:00 صباحاً، فيما يلعب البحرين وطاجيكستان في 2:00 ظهراً.

ويتسلّح «الأزرق» بعاملي الأرض والجمهور امام العمانيين الذين يقدمون مستويات طيبة في الفترة الأخيرة والتي أوصلتهم الى الدور نصف النهائي من كأس غرب آسيا مايو الماضي، علماً بأن «الأزرق» توج بلقب هذه البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

ويقود منتخب الكويت، المدرب البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، والذي يعول على خليط من عناصرالخبرة والشباب.

واختار «كاكاو» قائمة مكوّنة من 14 لاعباً لخوض البطولة هم: حمد حيات وعبدالرحمن الوادي وعبدالرحمن الطويل وعبدالرحمن المسبحي وصالح الفاضل ويوسف الخليفة وعبداللطيف العباسي ومحمد الهزيم وحمد العوضي وأحمد الفارسي ونجيب علي وخالد أنور ومحمد الهزيم وعلي السيف.

واستعد «الأزرق» لمدة شهرين لهذه البطولة القارية المهمة عبر ثلاث محطات، كانت الأولى في الكويت وتوجه في الثانية إلى المجر، وأخيراً في إسبانيا، قبل العودة للبلاد الأسبوع الماضي، وخاض المنتخب في فترة الإعداد 7 مباريات تجريبية.

القناعي: بطولة استثنائية

أكد الأمين العام للاتحاد الكويتي لكرة القدم -مدير البطولة صلاح القناعي، أن جماهير كرة قدم الصالات ستكون على موعد من المتعة والإثارة ابتداء من اليوم الثلاثاء الذي يشهد انطلاق المنافسات، بمشاركة أقوى منتخبات القارة.

وقال: «عملت اللجنة المحلية المنظمة للبطولة برئاسة نائب رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي لكرة القدم للشؤون الفنية والإدارية هايف الديحاني، وجميع اللجان العاملة المنبثقة منها، على تنظيم بطولة استثنائية، بعد توفير كل الإمكانيات لها، للخروج بها إلى بر الأمان، وتحقيق النجاح الذي يليق بتاريخ الكويت الزاخر باستضافة البطولات على أرضها ووسط جماهيرها».

وأضاف: «تابع رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الشاهين الاستعدادات عن كثب، وعمل بجد من أجل تذليل كل العقبات والصعاب التي تواجه اللجنة المنظمة المحلية، وجاءت تعليماته للجميع بضرورة تقديم كل سُبل الراحة للمنتخبات المشاركة».

ولفت القناعي إلى أن حفل الافتتاح سيشهد العديد من الفقرات المتنوعة، التي تعبّر عن البيئة الكويتية، والتي ستحظى بإعجاب وتقدير الجميع.

وتابع: «سيحضر حفل الافتتاح معالي وزير الإعلام والثقافة وزير الدولة لشؤون الشباب عبدالرحمن المطيري، ورئيس اللجنة الأولمبية الكويتية الشيخ فهد الناصر الصباح، وعدد من رؤساء الاتحادات الرياضية الأهلية بقارة آسيا، فضلا عن ممثلين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم».

ورحّب القناعي بالمنتخبات المشاركة في بلدها الثاني الكويت، متمنيا التوفيق لها في البطولة، موجها الشكر لجميع وزارات الدولة، التي ساهمت بشكل كبير وفعّال في الاستعدادات للتنظيم، وتقديم كل مافي استطاعتها من أجل تحقيق النجاح المأمول الذي يُرضي طموح الجميع.

واختتم القناعي تصريحه مطالباً الجماهير بدعم ومساندة منتخب الكويت من مدرجات صالة الشيخ سعد العبد الله، مشددا على أن اللجنة المنظمة وضعت نصب أعينها ضرورة دخول وخروج الجماهير دون صعوبات تذكر.

الحداد: 20 حكماً لإدارة المباريات

من ناحية أخرى، أعلن رئيس لجنة حكام البطولة، الكويتي محمد الحداد، ان الاتحاد الآسيوي للعبة قام بإعداد وتجهيز الحكام للمشاركة في البطولة منذ شهر يوليو الماضي، مضيفا أنه عقد أكثر من اجتماع معهم عبر برنامج «زوم» لإطلاعهم على آخر التعديلات التي أجريت على قوانين اللعبة.

وأشار الحداد إلى أن الاتحاد الآسيوي اختار 22 حكماً من الجنسين، تمت تصفيتهم إلى 20 حكماً، للمشاركة في البطولة، وحكمين «احتياطيين».

وأوضح أن الحكام الذين سيديرون منافسات البطولة، من دول البحرين (3 حكام)، وإيران (3 حكام)، وتايلند (حكمان)، وأستراليا (حكمان)، وحكم واحد من كل من الكويت والإمارات وماليزيا ولبنان والصين تايبيه وهونغ كونغ واليابان وأوزبكستان وفيتنام والعراق.

ولفت إلى أن مسؤول حكام البطولة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم سيكون السنغافوري دانيال وهناك 5 مقيمين للحكام، وهم الكويتي عادل الشطي، والماليزي بادرول هشام، والتركمانستاني فاديم براتوف،والفيلبيني بارلاس، إضافة إلى الأسكتلندي اندرسون، والأخير سيقوم بتقطيع بعض لقطات المباريات وعرضها على المقيمين للاستفادة منها في المحاضرات، أما الماليزي أحمد خالد فسيكون مدرباً للياقة البدنية.

واعتبر الحداد أن مستوى الحكام في كرة قدم الصالات بالقارة الآسيوية «مرتفع جداً»، موضحاً أن خمسة من الحكام المشاركين في البطولة أداروا العديد من المباريات في بطولة كأس العالم الأخيرة، التي أقيمت في ليتوانيا، معرباً عن ثقته بنجاح الحكام في مهمتهم.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي