No Script

عباس يدعو إلى تقليص فترة العضوية


عبدالرضا عباس
عبدالرضا عباس
تصغير
تكبير

أجمع عدد من الرياضيين الكويتيين على أن تطبيق الاحتراف الكلي وتطوير المنشآت الرياضية في مختلف الألعاب الرياضية الجماعية منها والفردية تأتي في مقدمة مطالبهم لمجلس الأمة الجديد (2022) المزمع انتخابه الخميس المقبل متطلعين إلى إقرار المجلس المقبل لقوانين داعمة لمسيرة الشباب الرياضي بالبلاد.

وقال هؤلاء الرياضيون في تصريحات لـ (كونا) إن الكويت لديها قوانين داعمة للرياضة منها الاستثمار الرياضي والاحتراف الجزئي فضلاً عن رعايتها للرياضيين في المشاركات الخارجية وغيرها من الأمور الايجابية إلا أن الوقت الحالي يحتاج إلى مزيد من التطوير والدعم بكل نواحي الحركة الرياضة باعتبار «ان الرياضة تُعد من القوى الناعمة للشعوب والدول».

وقال اللاعب الدولي السابق في لعبة كرة القدم عبدالرضا عباس لـ(كونا) إن هناك مقترحات جيدة للنهوض بالرياضة منها تقليص الألعاب في الأندية الشاملة ليتم التركيز على هذه الألعاب وتطويرها بالاضافة إلى تقليص فترة العضوية في مجالس إدارات الأندية والاتحادات الرياضية الى دورتين فقط وذلك لمنح الشباب فرص القيادة الرياضية.

وذكر عباس ان تخصيص لجنة خاصة للشباب والرياضة في مجلس الأمة وفصلها عن اللجنة الصحية بات أمراً ضرورياً للتركيز على حل القضايا الرياضية خاصة أن الأندية الرياضية تستقطب عدداً كبيراً من الشباب معرباً عن أمله ان تتضافر الجهود الحكومية والنيابية في دعم هذا القطاع المهم الذي يرتبط بأعداد كبيرة من الشباب.

وقال رئيس نادي الألعاب الشتوية فهيد العجمي ان منح اللاعبين الكويتيين لاسيما ممَنْ يمثلون المنتخبات الوطنية الاحتراف الكلي وتفرغهم بالكامل للتدريبات والمشاركات المحلية والخارجية سيعمل على الارتقاء بمستواهم الفني «ما ينعكس ايجاباً على تحقيقهم الألقاب والانجازات لبلادهم في اهم الملتقيات الرياضية الإقليمية والقارية والدولية».

وأوضح ان التركيز يجب ان يكون بالفترة المقبلة على بناء منشآت رياضية حديثة للأندية والاتحادات الرياضية باعتبار ان وجود منشأة رياضية مميزة ومتكاملة ستؤدي حتماً لتشجيع الشباب للانضمام للأندية وممارسة الرياضة مما يوسع قاعدة اللاعبين التي ستعمل بدورها على ارتفاع مستوى المنافسات المحلية.

من جانبه، أكد أمين سر نادي التحدي الرياضي للمعاقين سعد الشمري ان أكبر معضلة تواجه ناديه وبعض أندية المعاقين هي عدم وجود ملاعب وصالات رياضية ثابتة للرياضي من ذوي الاعاقة لاسيما أن هناك مواصفات خاصة لهذه الملاعب يجب مراعاتها لتناسب هذه الفئة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي