No Script

المنصة تعزّز توسع شركة التوصيل وإدارة الطلبات في المنطقة

«أجيليتي» تستثمر في «Shiprocket» للتجارة الإلكترونية... سريعة النمو

تصغير
تكبير

- هنادي الصالح: إستراتيجية «أجيليتي» تتضمّن خططاً لتوسيع ريادتها في الخدمات اللوجستية الرقمية
- نواصل التطوير الداخلي والاستحواذات والاستثمار بالشركات الناشئة

استثمرت شركة «أجيليتي» من خلال ذراعها للاستثمار التكنولوجي «Agility Ventures» في منصة «Shiprocket» الرائدة في تكنولوجيا التوصيل وإدارة طلبات التجارة الإلكترونية ومقرها نيودلهي في الهند.

وساعد الدعم الذي قدمته «Agility Ventures» خلال عام 2021 المنصة في توسعها بالشرق الأوسط، إذ عملت «أجيليتي» منذ ذلك الحين على ربطها مع شركائها اللوجيستيين الإقليميين والمحليين والمورّدين وغيرهم من ذوي المصلحة.

وجذبت «Shiprocket» منذ إنشائها عام 2017، العديد من الاستثمارات من شركات رأس المال الاستثماري، وشركات التجارة الإلكترونية العالمية والهندية، وهي تعمل على تبسيط عملية التوصيل إلى الميل الأخير، من خلال دمج الفواتير وتقديم أسعار مناسبة، وتحديد شركات النقل الأسرع والأكثر ثقة.

وتضم خدمات المنصة لتلبية الطلبات خدمات التخزين وعمليات الاستلام وتغليف السلع للتجار في جميع أنحاء الهند، وتقدم التكامل مع أنظمة «أمازون» و«Shopify» و«Magento»، وغيرهم من بائعي التجزئة والأسواق الرئيسية الأخرى.

وتعمل منتجات «Shiprocket» على خفض تكاليف المرتجعات، مع التقليل من فرص حدوث الأخطاء والتأخر في التوصيل، فضلاً عن توفيرها لميزات التتبع والتنبيهات.

وأوضحت رئيسة مجلس إدارة «أجيليتي» وفريق «أجيليتي Ventures»، هنادي الصالح، أن إستراتيجية الشركة تتضمن خططاً لتوسيع ريادتها في مجال الخدمات اللوجستية الرقمية والتجارة الإلكترونية في الأسواق عالية النمو، لافتة إلى أنها تقوم بذلك من خلال التطوير الداخلي والاستحواذات والاستثمار في الشركات الناشئة المبتكرة.

وأضافت الصالح أنه لدى «Shiprocket» ميزة الأولوية في السوق التجارة الإلكترونية الضخم المرتقب في الهند، لافتة إلى أنها ابتكرت منتجات ناجحة تشهد إقبالاً متزايداً في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك خدمات ما بعد الدفع لممارسي التجارة الإلكترونية من الشركات الصغيرة.

ولفتت الصالح إلى تميّز «Shiprocket» من خلال بناء منتجات متطورة تعمل على حل المشكلات اللوجستية الرئيسية لشركائها خلال مراحل توسعهم، مثلما دعمت «PayPal» التجار من خلال تزويدهم بحلول الدفع.

وكشفت أن المنصة نجحت أيضاً في سد فجوة كبيرة في قطاع التجارة الإلكترونية، من خلال تزويد عملائها من الشركات الاستهلاكية، بتجربة سلسة لعمليات ما بعد الشراء بما في ذلك خدمات التوصيل.

من جانبه، قال الشريك المؤسس لـ«Shiprocket»، أكشاي غولاتي، إن الشرق الأوسط يعتبر سوقاً رئيسياً للمنصة التي تعمل على توفير أفضل الحلول التكنولوجية، لبائعي التجارة الإلكترونية وللعلامات التجارية التي تبيع منتجاتها للمستهلك مباشرة، وللشركات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة عبر منصات «Shiprocket Direct» و«Wigzo»، مرحباً بـ«أجيليتي» كمستثمر فيها، ومؤكداً تطلعه إلى العمل معها وإلى النمو في المنطقة.

استثمارات متنوعة

وكانت «Agility Ventures» قد استثمرت في شركات تبتكر وتطور التجارة الإلكترونية، في الولايات المتحدة والهند ومصر والسعودية، ومن بينها «Bread»، و«Eunimart»، و«إكسباند كارت»، و«زيد».

وتعتبر «Shipa» للتجارة الإلكترونية، و«Shipa» للتوصيل التابعتين لـ «أجيليتي»، شركتين رائدتين في التجارة الإلكترونية العابرة للحدود، وخدمات التوصيل في منطقة الخليج.

وتقدم «Shipa» للشحن و«iContainers» المملوكتان أيضاً لـ«أجيليتي»، حجوزات وأدوات شحن جوي وبحري فورية عبر الإنترنت للشركات الصغيرة لإدارة الخدمات اللوجيستية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي