pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

بورصة الكويت خسرت 3.9 مليار دولار في جلسة بداية الأسبوع

88.8 مليار دولار تبخّرت من بورصات الخليج... دفعة واحدة

فقدت أسواق الأسهم الخليجية أمس نحو 88.8 مليار دولار من قيمتها السوقية دفعة واحدة، إذ عمّ اللون الأحمر مؤشرات بورصات المنطقة، متأثرة بالانخفاضات الحادة التي شهدتها نظيرتها الأميركية والأوروبية الجمعة الماضي، على وقع القلق المتصاعد من تشديد البنوك المركزية لسياساتها النقدية والمخاوف من دخول اقتصادات أميركا والقارة الأوروبية في حالة ركود، إضافة إلى تراجع أسعار النفط لأدنى مستوياتها منذ 8 أشهر.

وشهد المؤشر العام لبورصة الكويت التراجع الأكبر بين مؤشرات أسواق المنطقة أمس، منخفضاً بنحو 2.69 في المئة، فيما جاءت البورصة في المرتبة الثالثة خليجياً لناحية هبوط قيمتها السوقية، حيث خسرت نحو 1.18 مليار دينار، أي ما يعادل 3.9 مليار دولار تقريباً.

وكانت الخسارة الأكبر في القيمة السوقية من نصيب البورصة السعودية التي فقدت 75.3 مليار دولار شكّلت نحو 84.8 من إجمالي خسائر أسواق الخليج أمس، تلتها بورصة أبوظبي بخسائر بلغت 4.7 مليار دولار، فيما جاءت بورصة قطر بالمرتبة الرابعة في قيمة الخسائر بفقدها 3.3 مليار دولار من قيمتها السوقية.

وخسر سوق دبي المالي نحو مليار دولار، فيما بلغت خسائر بورصة البحرين نحو 400 مليون دولار، في حين كانت بورصة عُمان الأقل خسائر فاقدة نحو 100 مليون دولار من قيمتها السوقية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي