No Script

مدرب «الأزرق» يختار القائمة النهائية اليوم

اكتمال الاستعدادات لـ «آسيوية الصالات»

تصغير
تكبير

أنهت اللجنة المنظمة المحلية لبطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات الاستعدادات كافة للبطولة التي تنطلق، غداً، على مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله وتستمر حتى 8 أكتوبر المقبل.

وجهزت اللجنة مفاجآت عدة لحفل الافتتاح، الذي سيُقام في الساعة 7:30 مساء غد، بحضور شخصيات بارزة على مستوى القارة الصفراء.

وفيما تواصل المنتخبات المشاركة في البطولة تدريباتها على الصالة الرئيسية تباعاً، تُعقد، اليوم، المؤتمرات الصحافية لمدربي المجموعتين الأولى والثانية، على أن يكون المؤتمر الخاص بالمجموعة الأولى التي تضم الكويت، العراق، تايلند وعمان في الـ 11:00 صباحاً، والمؤتمر الخاص بالمجموعة الثانية التي تضم أوزبكستان، البحرين، طاجيكستان وتركمانستان في الـ 11:30.

وتُعقد، غداً، المؤتمرات الصحافية الخاصة بالمجموعتين الثالثة والرابعة في التوقيت ذاته.

ويشهد اليوم الأول للبطولة إقامة 4 مباريات، تجمع البحرين مع طاجيكستان، العراق مع تايلند، أوزبكستان مع تركمانستان والكويت مع عمان.

ومن المقرّر أن يختار مدرب «أزرق الصالات»، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، اليوم، القائمة النهائية التي ستخوض المنافسات.

وسيكون «كاكاو» مجبراً على استبعاد لاعبين اثنين من القائمة الحالية التي تضم 16 لاعباً، بحسب قوانين البطولة.

وعقد المدرب اجتماعاً مع اللاعبين لحثهم على الظهور بصورة مشرفة في البطولة القارية، وأكد لهم على ضرورة الحذر من مباراة الافتتاح أمام عمان والتي تعتبر بمثابة ركلة البداية للبطولة وتكتسي أهمية خاصة.

ويضع «كاكاو»، اليوم، اللمسات الأخيرة على التكتيك المطلوب تطبيقه في اللقاء.

وأكد قائد منتخب الكويت، حمد حيات، أن اللاعبين والأجهزة الإدارية والفنية والطبية وصلوا الى درجة عالية من التجانس «بعد الفترة الطويلة التي قضيناها معاً، وهذا العامل بالتأكيد يشجعنا على تحقيق نتيجة مميزة في البطولة القارية».

وأضاف: «إقامة كأس آسيا في أرضنا وبين جمهورنا تجعل فرصتنا قوية لنكون ضمن المنافسين على اللقب مع المنتخبات المشاركة كافة، والتي استعدت بصورة مميزة للمنافسة بالتأكيد».

من جهتها، أشادت المسؤول الأمني المحلي في اتحاد كرة القدم، سمر العنزي، بالتعاون الذي تبديه جهات عدة مع اللجنة المنظمة خلال التحضيرات لانطلاق المنافسات، الأمر الذي يؤكد حرص الجميع على ظهور البطولة بالصورة التي تليق بها.

وقالت العنزي: «جهود وزارة الداخلية وتعليمات قياداتها بوجود رجال الأمن على أهبة الاستعداد منذ بداية البطولة حتى ختامها، وتأمين الصالة والمدرجات والمرافقة الأمنية للوفود المشاركة والشخصيات وكذلك الحكام، أمر يدعو للفخر ويؤكد حرص الداخلية على تأمين البطولة وضيوف الكويت بالشكل المناسب عبر خطة أمنية متكاملة».

وأشارت «الى دور الإدارة العامة للإطفاء التي وفرّت 4 مراكز جاهزة للتعامل مع أي طارئ داخل الصالة أو المرافق الجانبية أو الخارجية من المجمع».

وكشفت عن فتح 12 بوابة في الصالة سواء الجماهير أو المنصة الرئيسية، الأمر الذي سيسهل عملية دخول وخروج الجماهير بكل يسر، مشيرة إلى أن توقيت فتح البوابات سيكون قبل المباريات بساعتين.

وطالبت العنزي من الجماهير التقيّد بتعليمات رجال الأمن والمسؤولين عن التنظيم، وعدم إدخال المواد الممنوعة إلى الصالة، مثل عبوات المياه والسجائر والأعلام التي يزيد ارتفاع عصاها على متر، كذلك القنابل الدخانية والشعارات ولوحات العبارات العنصرية ومكبرات الصوت ذات المدى العالي، لافتة إلى أن أي شخص يخالف هذه القوانين سيتم التعامل معه من قبل رجال الأمن.

وختمت: «التحضيرات الأمنية للبطولة كافة تمت تحت إشراف المسؤولين الأمنيين التابعين للاتحاد الآسيوي لكرة القدم المكلفين بمتابعة الاستعدادات والتجهيزات الأمنية وهما الإماراتي حمد المزروعي، والماليزي راجا زماني».

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي