No Script

تقديم تداول الأسهم الجديدة إلى 6 أكتوبر بدلاً من 9

«بيتك» يستحوذ على 97.27 في المئة من «الأهلي المتحد»

تصغير
تكبير

- مجلس إدارة «بيت التمويل» أقرّ إصدار 4.02 مليار سهم لمساهمي «الأهلي المتحد»

أعلن بيت التمويل الكويتي «بيتك» عن تلقيه، أمس، نتيجة نسبة القبول الإجمالية في ما يتعلق بعرض استحواذه على 100 في المئة من أسهم البنك الأهلي المتحد، وذلك من مقاصتي البحرين والكويت و«سيكو» – وكلاء التسلم في البحرين والكويت-، حيث بلغ عدد أسهم «الأهلي المتحد» التي تم تنازل عنها لصالح «بيتك» بعد نهاية فترة العرض الجمعة الماضي نحو 10.843 مليار سهم تشكل 97.273 في المئة من أسهم «الأهلي المتحد».

وأفاد «بيتك» في إفصاح للبورصة بأنه قام باستخدام حقه بالاستحواذ الإجباري وفقاً للمادة 319 مكرر 1 من قانون الشركات التجارية البحريني والمادة TMA-3.4.4 من مجلد التوجيهات، وكما ورد في القسم 5.10 من مستند العرض، مشيراً إلى أنه سيستحوذ على أسهم مساهمي «الأهلي المتحد» الذين لم يقدموا استمارات القبول للعرض وفقاً للشروط المنصوص عليها في مستند العرض.

ولفت إلى أنه تم تقديم أول يوم لتداول أسهم «بيتك» الجديدة إلى يوم الخميس الموافق 6 أكتوبر المقبل؛ نظراً لأنه من المتوقع أن يكون الأحد الموافق 9 أكتوبر عطلة رسمية؛ احتفالاً بذكرى المولد النبوي.

وفي إفصاح آخر، ذكر «بيتك» أن أعضاء مجلس إدارته وافقوا بالتمرير على إصدار 4.023 مليار سهم بالقيمة الاسمية تخصص لمساهمي «الأهلي المتحد» الذين وافقوا أثناء مدة العرض على التنازل، وتبادل الأسهم المملوكة لهم بأسهم «بيتك» وفقاً لمعدل التبادل المتفق عليه.

كما وافق المجلس بالتمرير على تعديل المادة 8 من عقد التأسيس، والمادة 7 من النظام الأساسي، والتأشير بذلك في عقد التأسيس والنظام الأساسي، وسجل البنك لدى بنك الكويت المركزي.

وطبقاً للنص المقترح سيكون مقدار رأس المال المصرح به لـ«بيتك» 1.348 مليار دينار، موزعاً على 13.485 مليار سهم، بقيمة اسمية 100 فلس للسهم الواحد، وجميعها أسهم نقدية.

أما في شأن رأس المال المصدر والمدفوع فسيصبح 1.331 مليار دينار، موزعاً على 13.309 مليار سهم، بقيمة اسمية 100 فلس لكل سهم، وجميعها أسهم نقدية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي