No Script

أقام البطولة ضمن جهوده لدعم التحول الرقمي

«الخليج» يعلن فائزي أول «هاكاثون»

الفائزون مع فريقي «الخليج» و«كودد»
الفائزون مع فريقي «الخليج» و«كودد»
تصغير
تكبير

اختتم بنك الخليج بالتعاون مع شركة «كودد» لتنمية الموارد البشرية، فعاليات النسخة الأولى من مسابقة هاكاثون «Hackathon»، التي أقيمت يومي 23 و24 سبتمبر الجاري، ضمن جهوده في دعم مسيرته للتحول الرقمي، وفي إطار دعمه لتسريع أجندة الاستدامة الوطنية وتنفيذ رؤية الكويت 2035.

وفاز بالمركز الأول فريق «Noobs» ونال جائزة قيمتها 1000 دينار، في حين فاز بالمركز الثاني فريق «Undefined» بجائزة قيمتها 500 دينار، فيما نال المركز الثالث «Fintech Expert» وحصد جائزة قيمتها 250 ديناراً.

وشارك في المسابقة نحو 135 مشاركاً من المتخصصين والهواة من مختلف الفئات والأعمار للتنافس على جوائزها على مدى 12 ساعة متواصلة، لابتكار أفكار جديدة في مجال برمجة التطبيقات الذكية، ومواقع الإنترنت، والحلول التقنية المتعلقة بالتكنولوجيا المالية (Fintech)، والمصارف الرقمية.

وشهدت فعاليات المسابقة في اليوم الأول لقاءً تنويرياً لتوضيح القواعد الإرشادية للمسابقة وتشكيل الفرق، إلى جانب عقد 3 ورش عمل مجانية، حاضر فيها خبراء ومتخصصون في مجالاتها، بما يتيح للمتسابقين فرصة التعاون المسبق والتعرف عن قرب على أهداف المرجوة منها وتكوين الفرق المتسابقة، فيما شهد اليوم الثاني التقديم النهائي للمتسابقين وإعلان الفائزين وتوزيع الجوائز.

وتعد «الهاكاثون» إحدى مبادرات «الخليج» لتحديد المواهب المبتكرة في المجتمع والتعرف على الأفكار الجديدة، ما يجعلها فرصة متميزة لجمع المبدعين من المبرمجين والمهندسين وذوي الخبرات التقنية والعلمية والهواة تحت سقف واحد، بهدف تبادل الخبرات وابتكار أفكار جديدة قابلة للتطبيق.

وأصبح «الهاكاثون» ثقافة معروفة ومنتشرة بين المبتكرين والمطورين، كنشاط للعصف الذهني والخروج بأفكار إبداعية تساهم في تطوير مجال أو قطاع معين، من شأنها تطوير وتحديث هذا المجال، من خلال تحويل الأفكار المبتكرة إلى مشاريع ناجحة قابلة للتطبيق.

ويأخذ «الخليج» على عاتقه مسؤولية المساهمة في التحول الرقمي للكويت والمساعدة في تنفيذ رؤية الكويت 2035، من خلال تنظيم ورعاية المسابقات والفعاليات لتطوير مجتمع تكنولوجي محلي.

ويعتبر «الهاكاثون» واحداً من الخطوات العديدة التي تهدف إلى تزويد المجتمع بمجموعة جديدة من المهارات والتحديات، بما يساعد الأجيال القادمة على تحقيق أهداف التنمية المستدامة وتعزيز الاقتصاد والمساهمة في المنفعة الجماعية من خلال البيانات والخدمات الرقمية.

وكان «الخليج» قد أطلق في مايو الماضي، أول مسابقة «داتاثون» مفتوحة للمهتمين بالبيانات والتحليلات الرقمية في الكويت، من 18 عاماً وما فوق، ولاقت حينها إقبالاً غير مسبوق وساهمت بشكل واضح في تعزيز ونشر ثقافة البيانات في المجتمع الرقمي، من محللي البيانات، ومطوري التطبيقات، والمهتمين في التجارة الإلكترونية، ومؤلفي المواقع الإلكترونية، وكل أنواع منشئي المحتويات الرقمية.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي