No Script

أكاديمية البنك استقبلت الدفعة الـ 27 من المتدربين

النصرالله: «الوطني» حريص على استقطاب المواهب الكويتية الشابة

تصغير
تكبير

استقبل بنك الكويت الوطني الدفعة السابعة والعشرين من المتدربين الجدد، ضمن برنامجه السنوي «أكاديمية الوطني»، والمصمم خصيصاً لحملة الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة، ضمن إستراتيجيته الهادفة إلى الاستثمار في الكفاءات الوطنية.

وحضر حفل الاستقبال الرئيس التنفيذي في «الوطني–الكويت» صلاح الفليج، ونائب الرئيس التنفيذي في «الوطني–الكويت» سليمان المرزوق، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، ورئيس مجموعة العمليات للمجموعة محمد الخرافي، ومدير عام مجموعة الخدمات المصرفية للشركات المحلية أحمد بورسلي، ومديرين تنفيذيين ومسؤولين في إدارة التدريب والتطوير.

ويمتد البرنامج التدريبي للأكاديمية لمدة 7 أشهر، حيث بدأ في 18 سبتمبر الجاري وينتهي في مارس 2023، ويخضع المتدربون خلاله لبرنامج مكثف في المهارات التقنية والسلوكية وغيرها من المهارات التي تمنحهم الفرصة لبناء مسيرة مهنية طويلة في «الوطني».

ويتضمن البرنامج جوانب مختلفة للعمل المصرفي مثل المبادئ المصرفية الأساسية، وإدارة المخاطر، والمحاسبة المالية، والتسويق، والتفاوض، والائتمان والتدريب على الإبداع والابتكار والتفكير التصميمي وتعزيز الإنتاجية، إضافة إلى تدريب مكثف لمدة 5 أسابيع على نظام العمل في الفروع قبل التدريب العملي لمدة شهرين فيها.

ويُجري المتدربون في المراحل الأخيرة من البرنامج، تدريباً ميدانياً يشمل العديد من إدارات البنك من أجل فهم أفضل لطبيعة عمل القطاع المصرفي، ويقدّمون أمام مديري الإدارات المختلفة أفكاراً جديدة من خلال «مشروع تحدي الابتكار» والذي تم تدشينه بهدف تحفيز قدراتهم على الإبداع، ووضع حلول ابتكارية للعناصر والجوانب المختلفة التي تم التدريب عليها في الأكاديمية.

وتجسد أكاديمية «الوطني» إرثاً من النجاح يمتد لأكثر من 13 سنة، حيث تم تصميم هذا البرنامج خصيصاً لحاملي الشهادات الجامعية من الكوادر الكويتية الشابة، الذين اجتازوا بنجاح معايير الاختيار من أجل الانضمام له، ويتضمن مدربين معتمدين عالمياً لتمكين الموظفين من اكتساب المهارات المصرفية المتخصصة.

وأكدت المسؤولة في إدارة المواهب والتطوير، مريم النصر الله، حرص «الوطني» دائماً على استقطاب المواهب الكويتية الشابة، والعمل على تطويرهم وصقل مهاراتهم، حتى يصبحوا قيمة مضافة للقطاع المصرفي في المستقبل.

وقالت إن أكاديمية «الوطني» تعكس رؤية البنك ورسالته المتمثلة في الاستثمار بالمواهب المحلية، بما يتماشى مع أهدافه المتعلقة بسياسة توطين الوظائف ودعم الاقتصاد الوطني.

وشددت النصرالله على أن أكاديمية «الوطني» تهدف إلى إعداد قيادات مصرفية وطنية شابة ذات مهارات عالية في جميع تخصصات القطاع المصرفي، وهو ما ينسجم مع تطلعات البنك الرامية إلى بناء مستقبل مستدام، والارتقاء المتواصل بالخدمات، والنمو المطرد لأنشطة الأعمال والخطط التوسعية على المستويين المحلي والإقليمي.

وكانت أكاديمية «الوطني» قد افتتحت عام 2008 بهدف تمهيد تمكين الخريجين الجامعيين الجدد من الشباب الكويتي، من الالتحاق بالعمل في قطاع الخدمات المصرفية، من خلال ما توافره للخريجين من أفضل البرامج التدريبية، بالتعاون مع أكبر المؤسسات والجامعات حول العالم لمواكبة متطلبات سوق العمل.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي