No Script

439 مستوطناً يقتحمون باحات المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال

تصغير
تكبير

اقتحم مئات المستوطنين، اليوم الأحد، المسجد الأقصى بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي التي عرقلت وصول المصلين الى المسجد.

وذكرت دائرة الأوقاف الإسلامية في مدينة (القدس) في بيان أن 439 مستوطنا اقتحموا باحات المسجد الأقصى، حيث قررت سلطات الاحتلال إغلاق الحرم الابراهيمي في مدينة (الخليل) مساء اليوم لمدة 24 ساعة بحجة الأعياد اليهودية.

ودعت جماعات استيطانية متطرفة إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى خلال الأعياد اليهودية ودعت الى النفخ في البوق وأداء طقوس تلمودية.



ودانت وزارة الخارجية الفلسطينية في بيان اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى وتأديتهم رقصات استفزازية واطلاقهم لشعارات وأغاني توراتية داخل باحات المسجد وقيامهم بإضاءة أسوار القدس برسوم توراتية.

وقالت الوزارة إنها تعتبر ما يتعرض له المسجد الأقصى «يفضح نيات الاحتلال الرامية لفرض السيادة الإسرائيلية على الأقصى وتعميق تقسيمه زمانيا على طريق تقسيمه مكانيا كجزء لا يتجزأ من عمليات تهويد القدس وتكريس ضمها إلى دولة الاحتلال وفصلها تماما عن محيطها الفلسطيني».

وأضافت ان دولة الاحتلال اعتادت تحويل مناسبة الأعياد اليهودية الى فرص لتحقيق أطماعها الاستعمارية التوسعية العنصرية.

وحملت الوزارة حكومة إسرائيل المسؤولية الكاملة والمباشرة عن هذه الجرائم المتكررة والمتصاعدة ونتائجها وشددت على أنها تحد لمشاعر المسلمين وجر المنطقة نحو مربعات الانفجار الكبير من خلال محاولاتها إخفاء الطابع السياسي للصراع واستبداله بالطابع الديني.



الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي