pdf
رئيس التحرير وليد جاسم الجاسم

«الصحة» تدشن حملة تطعيمات الشتاء عبر 46 مركزاً صحيّاً في جميع المحافظات

توضيحية
توضيحية

- السند: الحصول على الخدمة يتطلب الدخول إلى الموقع الإلكتروني للتطعيم والتسجيل لأخذ موعد مسبق
- بستكي: نوصي بتطعيم الانفلونزا لفئة الحوامل والمرضعات وأصحاب الأمراض المزمنة والأطفال تحديدا من 6 شهور إلى 5 سنوات
-يمكن أخذ التطعيمات في أي وقت خلال موسم الشتاء

أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند عن تدشين حملة تطعيمات الشتاء لموسم 2022/ 2023 اعتبارا من اليوم، وذلك عبر 46 مركزاً صحيّاً في جميع المحافظات.

وبهذه المناسبة أوضح السند أن الحملة تشمل تقديم تطعيم الإنفلونزا الموسمية، والتطعيم المضاد للالتهاب الرئوي البكتيري الحاد (نيموكوكال).

وأشار إلى أن الطعوم متوفرة في جميع مراكز التطعيم التي حددتها الوزارة عبر حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى الحصول على الخدمة يتطلب الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص للوزارة، والتسجيل لأخذ موعد مسبق.

وفي السياق ذاته، أكد رئيس قسم مكافحة الأمراض المعدية في قطاع الصحة العامة في وزارة الصحة الدكتور حمد بستكي، على أهمية المبادرة لتلقي التطعيم، ما لم يوجد هناك أي مانع طبي، مؤكدا أن التطعيم يحد من احتمالية الإصابة، وفي حال الإصابة يحد من مضاعفاتها، ويقلل من دخول المستشفيات بسبب المضاعفات.

وبين أنه يوصى أن تتلقي الحوامل تطعيم الإنفلونزا (وليس تطعيم النيموكوكال) في أي وقت من أوقات الحمل لتحقيق الحماية، مشيرا إلى أهمية تطعيم الإنفلونزا أيضا لفئة المرضعات، والأطفال تحديدا من سن 6 شهور إلى 5 سنوات، وأصحاب الأمراض المزمنة وغيرهم، وذلك لحمايتهم وحماية من معهم من المضاعفات الشديدة الناجمة عن الإصابة بالإنفلونزا.

وفي الإطار ذاته، أشار الدكتور بستكي إلى إمكانية إعطاء أي نوع آخر من الطعوم في أي وقت قبل أو بعد تطعيم الإنفلونزا أو النيموكوكال، ما لم يوجد هناك أي مانع للتطعيم، مشيرا إلى أن هذه الطعوم يمكن أخذها في أي وقت خلال موسم الشتاء.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي