No Script

أكد وجود توجيهات صريحة من القيادة السياسية لتلمّس الاحتياجات وحلّ المعوقات

رئيس الوزراء: الاستماع لصوت المواطن

سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح يلقي كلمته
سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح يلقي كلمته
تصغير
تكبير

- أيّ جهد للتنمية لن يكون له مردود أو جدوى مرتقبة في ظل عدم إشراك المواطنين

أكد ممثل صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد، رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ أحمد نواف الأحمد الصباح حرص الحكومة بتوجيهات من القيادة على تلمّس احتياجات المواطنين وحلّ المعوقات والاستماع لصوتهم.

وفي كلمته أمام الدورة الـ77 للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، قال رئيس الوزراء: «إن دولة الكويت تعيش عرسها الديموقراطي المتمثل بالانتخابات النيابية لمجلس الأمة، وبناء على توجيهات سامية وصريحة من القيادة السياسية، قامت الحكومة بتوفير كل السبل وتسخير الإمكانات، وتوجيه كافة المسؤولين في الجهات الرسمية، لتلمّس احتياجات المواطنين، والسعي لحل المعوقات في إطار القانون، ذلك إيماناً بأن أي جهد للتنمية لن يكون له مردود أو جدوى مرتقبة في ظل عدم الإشراك والاستماع لصوت المواطن، وهذا يتماشى مع تصورات رؤيتنا التنموية ذات الأبعاد المتعددة، لخلق كويت جديدة في عام 2035».

وشدد سموه على تحرير الكويت قصة نجاح للأمم المتحدة في التنفيذ الصارم لقرارات الشرعية الدولية، زادت الإيمان بحتمية العمل الدولي المتعدد الأطراف وأهمية تفعيله.

وجدد دعوة إيران إلى اتخاذ تدابير جادة لبناء الثقة، للبدء في حوار مبني على احترام سيادة الدول وعدم التدخل في شؤونها الداخلية، وتخفيف حدة التوتر في الخليج.

وعن تطورات الأوضاع في أوكرانيا واليمن وسورية، أكد سموه على موقف الكويت المبدئي والثابت المتمسك بمبادئ القانون الدولي، الرافض لاستخدام القوة أو التهديد أو التلويح بها في حل النزاعات، حيث إن تجارب التاريخ المعاصر أثبتت بأن السلام وآليات الوساطة والحوار الخيار الأمثل لحل النزاعات، مهما طال أمدها.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي