No Script

في مهرجان اعتزال نواف الخالدي... الليلة

القادسية يستضيف الهلال السعودي

من التدريبات الأخيرة لفريق الهلال
من التدريبات الأخيرة لفريق الهلال
تصغير
تكبير

يشهد استاد جابر الدولي، مساء اليوم، حفل اعتزال حارس مرمى منتخب الكويت ونادي القادسية لكرة القدم، نواف الخالدي، خلال المباراة الودية التي تجمع «الأصفر» مع الهلال السعودي بطل آسيا.ووعد الخالدي الجماهير الكويتية والسعودية بمفاجآت عدة على هامش المهرجان.

ويخوض القادسية المباراة بفريق مطعّم بعدد من لاعبي الأندية مثل علي خلف وبندر السلامة وجمعة عبود «العربي» وفهد الهاجري وطلال الفاضل وحميد القلاف «الكويت» شبيب الخالدي «كاظمة» ومحمد دحام وفهد العنزي «النصر» وبدر الصعنون «الجهراء».

من جهته، يفتقد الهلال الذي يقوده الأرجنتيني رامون دياز نجومه الدوليين، نظراً لمشاركتهم مع المنتخب السعودي في معسكره الخارجي بإسبانيا، استعداداً لمونديال قطر وهم سلمان الفرج وسالم الدوسري وياسر الشهري وعلي البليهي ومحمد كنو وسعود عبدالحميد وناصر الدوسري والحارس محمد العويس، إضافة الى النجم البيروفي اندريه كاريلو لالتحاقه بمنتخب بلاده.

كما يغيب المدافع الكوري جانغ هيون الذي يتعافى من الاصابة، والكولومبي غوستافو كويلار الذي تعرض للإصابة خلال المران الأخير، وصالح الشهري المتواجد في فنلندا لمتابعة برنامجه العلاجي والتأهيلي.

في المقابل، سيكون متواجداً مع «الزعيم» الأرجنتيني لوسيانو فيتو، البرازيليين ماثيو بيريرا وميشيل ديلغادو، المالي موسى ماريغا والنيجيري أوديون إيغالو.

بدأ الخالدي مسيرته الرياضية حارساً للمرمى في نادي خيطان الذي برز فيه في سن مبكرة ليتم اختياره لمنتخب الشباب في كأس آسيا 1998 في تايلند ونتيجة لتألقه في هذه البطولة تم استدعاؤه، ولم يتجاوز الـ 17 عاماً، للمنتخب الأول الذي كان يستعد للمشاركة في كأس الخليج الـ 14 في البحرين.

وفي العام 2000 اننتقل الخالدي الى نادي القادسية ليبدأ حقبة ذهبية حقق من خلالها عدداً كبيراً من البطولات وضعته من بين أكثر اللاعبين تتويجاً بالألقاب في تاريخ الكرة الكويتية.

ومع المنتخب، لعب الخالدي لأكثر من 16 عاماً وكانت أبرز إنجازاته قيادة «الأزرق» للتتويج بكأس الخليج الـ 20 في اليمن ويومها نال جائزة أفضل حارس في الدورة.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي