No Script

ضمن نصف نهائي بطولة الأندية العربية لكرة اليد

«الكويت» في مواجهة الزمالك مجدّداً

تصغير
تكبير

يخوض «الكويت»، بطل آسيا، مواجهة قوية جديدة مع الزمالك المصري، في الساعة 7:30 مساء اليوم، في الدور نصف النهائي من البطولة العربية الـ37 للأندية أبطال الدوري والكأس لكرة اليد المقامة في تونس وتستمر حتى 27 سبتمبر الجاري والمؤهلة إلى بطولة العالم للأندية «سوبر غلوب 2022» في السعودية من 17 إلى 23 أكتوبر المقبل. وهي المباراة الثانية بين الفريقين في هذه البطولة، حيث سبق للفريق المصري أن فاز على «العميد» 23-20 في الدور التمهيدي ضمن المجموعة الثانية.

بيد أنّ هذه المواجهة تختلف اختلافاً كليّاً عن الأولى، لأنها تشهد صراعاً قوّياً من أجل التأهل الى المباراة النهائية، وهو ما يطمح إليه لاعبو «العميد» لتعويض فقدانهم فرصة بلوغ نهائي بطولة الأندية الخليجية الأخيرة في الكويت، على الرغم من أنّ «الأبيض» ضمن تأهله الى «سوبر غلوب 2022» بصفته بطل آسيا.

ويعوّل «الكويت» على الحارس المتألق حسن صفر، الذي ساهم بتصدياته في تواجد فريقه في المربع الذهبي، فضلاً عن الظهير الأيسر المتوهّج القطري فرانكيس مارزو، وهو أختير أفضل لاعب في مباراتين ضمن البطولة.

وفي ربع النهائي، أقصى «الأبيض» الشارقة الإماراتي بالفوز عليه 30-26، فيما بلغ الزمالك نصف النهائي مباشرة عقب انسحاب أمل سكيكدة الجزائري من البطولة، ما يعني أن بطل «السوبر» المصري نال قسطاً من الراحة أكثر من بطل آسيا.

وتشهد المباراة الثانية من نصف النهائي، مواجهة تونسية خالصة بين الغريمين الأفريقي والترجي في الـ5:30 مساء.

يشار إلى أن الترجي هو أكثر الفرق تتويجاً بلقب البطولة العربية (6 مرّات)، حقّقها أعوام 1976، 1977، 1978، 1979، 2018 و2021.

وفي ربع النهائي، فاز الأفريقي على المولودية الجزائري 32-27، والترجي على السالمية 35-25.

وكان السالمية خسر أمام مولودية الجزائري 24-27، أمس، في مباراة تحديد المراكز من الخامس الى السابع.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي