No Script

أبل اطلع على الاستعدادات التنظيمية... و«الأزرق» يركّز على «التكتيك»

اكتمال وصول وفود «صالات آسيا»

تصغير
تكبير

اكتمل وصول المنتخبات المشاركة في بطولة كأس آسيا لكرة قدم الصالات التي تستضيفها الكويت خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري، حتى 8 أكتوبر المقبل.

وكانت وفود منتخبات إندونيسيا وعمان وطاجيكستان وتايلند وتركمانستان والعراق والسعودية وأوزبكستان والبحرين واليابان وصلت يوم الجمعة، قبل أن تلحق بها منتخبات ايران ولبنان وفيتنام والصين تايبيه وكوريا الجنوبية.

وعلى صعيد الاستعدادات التنظيمية، أنهت اللجنة المنظمة المحلية كافة التحضيرات لانطلاق المنافسات والتي ستحظى بمتابعة واسعة على المستويين القاري والدولي.

وقام مدير عام الهيئة العامة للرياضة بالتكليف، محمود أبل، بزيارة الى مجمع صالات الشيخ سعد العبدالله والذي سيحتضن مباريات البطولة.

واطلع أبل، الذي رافقه في الجولة أمين عام الاتحاد الكويتي لكرة القدم مدير البطولة صلاح القناعي، على جهوزية المجمع لاستضافة المباريات والجماهير.

وأشاد أبل بجهود اللجنة المنظمة واللجان المنبثقة عنها والكوادر الوطنية العاملة بها.

«أزرق الصالات» بلا إصابات

من جهته، يواصل منتخب الكويت الوطني لكرة قدم الصالات تدريباته اليومية على فترتين صباحية ومسائية لرفع جهوزية اللاعبين استعداداً لمواجهة نظيره العماني بعد غدٍ الثلاثاء في انطلاق بطولة كأس آسيا التي تستضيفها الكويت حتى 8 من الشهر المقبل بمشاركة 16 منتخباً.

وأولى مدرب «أزرق الصالات»، البرازيلي ريكاردو سوبرال «كاكاو»، اهتماماً كبيراً بالجوانب اللياقية والبدنية في المرحلة الماضية، على ان يتم التركيز ابتداء من اليوم الأحد على تخفيف التدريبات البدنية لتفادي إرهاق اللاعبين والاهتمام أكثر بالنواحي التكتيكية.

وقال مدير المنتخب حسين حبيب إن اللاعبين يمتلكون الحافز للمنافسة على لقب كأس آسيا متسلحين بعوامل الارض والجمهور والخبرة والمهارة.

وأشار حبيب الى أن صفوف المنتخب لا تعاني من أي غيابات قبل انطلاق المنافسات القارية وذلك بعدما قام الجهاز الطبي بقيادة الدكتور عبدالمجيد البناي والدكتور علي الشمالي بجهود كبيرة لتجهيز المصابين خلال المرحلة الماضية، وهي جهود يشكرون عليها ويجب الاشارة اليها.

وأكد أن عودة اللاعب أحمد الفارسي لصفوف «أزرق الصالات» تعتبر عاملًا مساعداً للجهاز الفني ولزملائه اللاعبين خاصة بعد غيابه عن رحلة التتويج بلقب كأس غرب آسيا للمرة الاولى في تاريخ المنتخب الوطني في مايو الماضي.

وبيّن حبيب ان تحضيرات المنتخب استمرت لمدة 60 يوماً ما بين اعداد محلي ومعسكرين تدريبيين في المجر واسبانيا خاض خلاله 7 مباريات تجريبية استفاد منها الجهاز الفني واللاعبين متمنيًا ان يعود مردودها بالايجاب على منتخب في الاستحقاق القاري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي