No Script

الدورة الثانية عشرة مهداة إلى اسم الراحل سمير غانم

انطلاق «الإسكندرية المسرحي الدولي»... و«الطابور السادس» تُعرض الأحد

بوستر المهرجان
بوستر المهرجان
تصغير
تكبير

انطلق مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي (مسرح بلا إنتاج) بدورته الثانية عشرة الجمعة والمهداة إلى اسم الممثل الكوميدي الراحل سمير غانم.

ويتنافس على «جائزة الحلول الخلاقة» 15 عرضاً من الكويت ومصر والسعودية وقطر وسلطنة عمان والعراق وليبيا والجزائر وتونس وإسبانيا ورومانيا وكوسوفو.

ومن المقرر أن تُعرض مساء الأحد مسرحية «الطابور السادس» التي تقدمها فرقة المسرح الشعبي، وذلك على خشبة مسرح الأنفوشي، في ثاني مشاركة للمسرحية الكويتية في مصر خلال شهر بعد مشاركتها في مهرجان المسرح التجريبي، حاصدة جائزة أفضل ممثل لعبدالله الحمود وشهادتين تقديريتين للكاتبة فاطمة العامر و«الدراماتورج» لفلول الفيلكاوي.

وبالعودة إلى فعاليات افتتاح المهرجان، فقد كرّم الممثلة إلهام شاهين عن مسيرتها المسرحية التي تضم أكثر من 20 مسرحية، وقفت خلالها أمام كبار النجوم أمثال نور الشريف ومحمود عبدالعزيز ويوسف شعبان وآخرهم سمير غانم.

وقال رئيس المهرجان إبراهيم الفرن في كلمة الافتتاح «هذه الدورة تشهد انطلاق الاسم الجديد للتجربة المهمة والمختلفة التي أسسها دكتور جمال ياقوت، حيث تم توسيع قاعدة المهرجان على المستوى العربي والدولي مع الحفاظ على فلسفة المهرجان القائمة على شعار... الخيال وليس المال».

ويشمل برنامج الدورة الثانية عشرة الممتدة حتى 29 سبتمبر الجاري ست ورش تدريب في الإخراج، والنقد المسرحي، والأزياء، والارتجال، وتصميم السينوغرافيا.

وتقام العروض والورش في مكتبة الإسكندرية ومركز الحرية للإبداع ومسرح الليسيه ومركز الجزويت الثقافي وقصر ثقافة الأنفوشي.

وأعقب الافتتاح على مسرح مكتبة الإسكندرية أول عروض المهرجان «السلطان» من قطر للمخرج سالم المنصوري.

الأكثر قراءة
يومي
اسبوعي